الرئيسية / أخبار عالمية / تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يحث على قتل مزيد من الدبلوماسيين الأمريكيين

تنظيم القاعدة في شمال أفريقيا يحث على قتل مزيد من الدبلوماسيين الأمريكيين

حث تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المسلمين على قتل ممثلي الحكومة الأمريكية في المنطقة ردا على فيلم مسيء للنبي محمد قائلا إنه رحب بالانتقام الذي حدث الاسبوع الماضي بقتل السفير الأمريكي في ليبيا.

وقال التنظيم في بيان نشر يوم الثلاثاء على موقع يستخدمه متشددون “نبارك لإخواننا المسلمين الثائرين المدافعين عن عرض نبينا عليه الصلاة والسلام وعلى رأسهم أحفاد عمر المختار في ليبيا النخوة والغيرة والإسلام ونقول لهم: إن قتل السفير الأمريكي لهو أحسن هدية تقدمونها لحكومته المتغطرسة الظالمة لعلهم يفيقون من غيهم ويعودون إلى رشدهم ويدركون حقيقة معركتهم مع أمة محمد صلى الله عليه وسلم.”

وحث التنظيم المسلمين خاصة في الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا على تنفيذ عمليات مماثلة وقال في البيان “ندعو شباب الإسلام إلى اقتفاء أثر أسود بنغازي بإسقاط أعلام أمريكا في سفاراتها في عواصمنا كلها وإحراقها بعد دوسها بالأقدام وقتل سفرائها وممثليها أو طردهم وتطهير أرضنا من رجسهم انتقاما لعرض خير الأنام عليه الصلاة والسلام ونخص بالذكر في هذا المقام إخواننا في الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.”

ويسخر فيلم “براءة المسلمين” الذي نشرت لقطات منه على الانترنت من النبي محمد واثار عرضه غضبا عارما بين المسلمين وهجمات عنيفة على مقار السفارات الغربية في شمال افريقيا والشرق الاوسط.

وقتل اربعة دبلوماسيين أمريكيين منهم السفير كريستوفر ستيفنز في مدينة بنغازي بشرق ليبيا يوم الثلاثاء الماضي مع احتدام الغضب بسبب الفيلم المسيء للنبي.

وتعرضت سفارات الولايات المتحدة ودول غربية أخرى لهجمات في مدن أخرى في اسيا وافريقيا والشرق الأوسط. ويوم السبت الماضي أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن هجوم على قاعدة قتل فيه اثنان من مشاة البحرية الأمريكية قائلة أن ذلك ردا على الفيلم.

وقتل 17 شخصا على الأقل منذ يوم الثلاثاء في أعمال عنف دفعت واشنطن لإرسال قوات لتعزيز الأمن حول بعثاتها الدبلوماسية

عن admin

شاهد أيضاً

أعمال شغب في واشنطن عقب تنصيب ترامب رئيسا للبلاد (صور)

تشهد شوارع قريبة من مبنى الكونغرس وسط واشنطن أعمال شغب لمعارضين لتنصيب دونالد ترامب رئيسا …