الرئيسية / أخبار رياضية / تقرير سويسري: صلاح توجه إلى “مكة” رداً على الهتافات الإسرائيلية

تقرير سويسري: صلاح توجه إلى “مكة” رداً على الهتافات الإسرائيلية

كتب / اسماعيل فارس

لم يكن تواجد الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني المحترفان بصفوف نادي بازل السويسري في اسرائيل لخوض مباراة كرة قدم حدثا عاديا نظرا للعداء التاريخي بين العرب والكيان الصهيوني.
وتوهج محمد صلاح في تعادل بازل أمام مكابي تل أبيب الاسرائيلي بنتيجة 3-3 في اياب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا، والصعود للمرحلة الأخيرة المؤهلة لدور المجموعات.
وأفرد موقع “tageswoche” تقريرا موسعا حول الأجواء الملتهبة التي صاحبت المباراة والتي بدأت منذ الفوز الهزيل الذي حققه بازل في سويسرا بهدف نظيف.
وأشار التقرير الى كيف كانت الأضواء مسلطة علي الثنائي المصري من جانب الإعلام والصحف الاسرائيلية المختلفة، خاصة محمد صلاح وهو أحد نجوم بازل، والجدل الذي صاحب قرار سفر الثنائي لإسرائيل لخوض المباراة.
وتطرق التقرير الي تصريحات صلاح قبل المباراة في المؤتمر الصحفي الذي كشف من خلالها بأنه لاعب محترف وذهب لإسرائيل من أجل خوض مباراة في كرة القدم، ولن يتحدث في الشأن السياسي، بجانب الإشارة الي محاولات لاعبي مكابي لجماهير ناديهم بعدم التعرض للثنائي المصري بأي هتافات عنصرية حتي لا يتعرض النادي لعقوبات الويفا.
وتناول التقرير السويسري عن مهمة صلاح في تل أبيب تعليقات بعض الصحف والمجلات الإسرائيلية سفر الثنائي المصري بإسرائيل، والحديث عن تصريحات الثنائي وحرصهم الشديد على أداء الصلاة بالمسجد الأقصى، والتعامل على أنهم في زيارة لفلسطين لا إسرائيل.
وكانت الأمور تسير على ما يرام قبل أن يتواجد صلاح بأرض الملعب واستقبال الجماهير له بالهتافات العدائية والصافرات، وجاء رد صلاح عليهم في الملعب بإحرازه للهدف والتوجه الي مكة – في إشارة لسجود اللاعب عقب احرازه للهدف- .
وكشف التقرير الحوارات التي وصفها بـ”الملتهبة” و”الساخنة” بين صلاح الذي شارك أساسيا في المباراة وجماهير مكابي، وكيف حاول صلاح استخدام “حيله” من أجل تفادي مصافحة لاعبو مكابي بصورة مباشرة باستخدامه لقبضة اليد.
وجاء رد صلاح على الجماهير الاسرائيلية بالهدف الذي احرزه، ليقوم ببعض الاشارات بيده، ثم السجود والتوجه الي مكة، ورغم قيام زملاءه بالفريق بمحاوله جذبة من الارض مسرعين ظنا منهم أن طريقة الاحتفال فكرة ليست بجيدة، لكنهم أبدو تعاطفا معه نظرا لما تعرض له من استفزازات.
وأبرز التقرير في ختام حديثه عن مهمة صلاح في تل أبيب عن أحد التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي أشار الى أن صلاح بسجوده في تل أبيب أدخل السياسة في الرياضة عكس ما صرح به قبل المباراة.

عن admin

شاهد أيضاً

شيكابالا لـ صاحبة السعادة : بحب أتفرج على “محمد رمضان”

كتب / أحمدعبدالنبي عبر اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” عن حبه للفنان “محمد رمضان” مؤكداً …