الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف كيف تصبح مشهوراً على الانترنت

تعرف كيف تصبح مشهوراً على الانترنت

كتبت:هاجر فهمي

هل أردت يوماً أن تصبح مشهوراً مثل أبطال الأفلام السينمائية التى نشاهدها؟، و يتهافت الجميع لكي يحصلوا على صورة معك و يصبح لديك عدد كبر من المتابعين على فيس بوك و تويتر.

المشهورون لا نراهم فقط علي شاشات التلفاز أو أدوار العرض، بل يتواجدون ايضاً على شاشات الكمبيوتر و عالم الانترنت.

في البداية الشئ الأساسي الذي سوف تحتاجه هو حساب علي موقع مشاركة الفيديوهات “يوتيوب” و هو الأداة الرئيسية في هذا الأمر، الكثير منا يستخدم موقع يوتيوب فهو يضم محتوي كبير جداً من الفيديوهات فطبقاً للإحصاءات الأخيرة يتم مشاركة أكثر من 100 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة، و يزور موقع يوتيوب أكثر من بليون مستخدم كل شهر.

و لكن من بين كل هؤلاء  يتواجد حفنة من الأشخاص في كل دولة تمكنوا من التميز ، و ساعدوا على اثراء عالم الانترنت بما هو مميز و فريد لذلك  ازدادت قاعدة متابعيهم.

الإختلاف و التميز

يختلف المحتوي الذي يقدمه هؤلاء المشهورون، فمنهم من يشارك فيديوهات مسجلة له و هو يلعب لعبة إلكترونية على الكمبيوتر أو الإكس بوكس أو البلاي ستيشن، و منهم من يشارك فيديوهات و هو يفحص أو يراجع أحد الأجهزة الجديدة مثل السامسونج جالكسي إس 5 أو آيفون أو أنواع أخري، و منهم من يشارك فيديوهات له و هو يجلس فقط و يتكلم عن موضوع ما، و هناك بعض الفتيات التي تشارك طريقتها في تطبيق المكياج.

و هناك نوع أخر من الفيديوهات و هو ما يسمي بالـ Vlog أو الـ Video-log، قد تكون أول مرة تسمع عن هذا النوع من الفيديوهات و لكنها أمر يتم تطبيقه و يدرس بالخارج و يقام له مؤتمرات.

فكرة الـ Vlog بسيطة للغاية فهي مجرد  شخص ما يمتلك كاميرا و يقوم بتسجيل الأحداث الهامة التى يمر بها خلال اليوم و يقوم بالتحدث إلي الكاميرا خلال تسجيله لهذه اللحظات، ومن ثم يقوم برفع تلك الفيديوهات و سيبدو لاحقاً أنه لا يتحدث إلي الكاميرا و لكنه يتحدث إلي متابعيه.

الالتزام

الأمر المجهد في مشاركة الفيديوهات هو الإلتزام فيجب عليك اذا أردت أن تحصل على قاعدة متابعين كبيرة أن تلتزم برفع فيديو واحد على الأقل في اليوم خاصةً اذا ما كنت مبتدئ.

يجب أن تكون شخص نشط، دائماً يقرا التعليقات التى يكتبها من يشاهد فيديو لك، و تتابع الموضوعات التى حازت على إعجاب المشاهدون.

شاهد ما الذي يقدمه الآخرون على اليوتيوب فقد يلهمك ذلك بفكرة ما.

الإبداع أيضاً شئ هام للغاية، فلا تقم بمشاركة فيديو محتواه سئ أو يتضمن إساءة، فضلاً عن ذلك فكر في شئ ما مختلف و مرح يضمن لك الحصول على تقييم جيد للفيديو.

مواقع التواصل الإجتماعي

في بداية مشوارك على يوتيوب، حاول بأن تنبه من يشاهد الفيديوهات الخاصة بك بأن يقوم بمتابعتك على الفيس بوك و تويتر فهذا يضمن لك التواصل المستمر مع متابعيك، النشاط ايضاً أمر مطلوب على مواقع التواصل الإجتماعي فهذة هي الخطوة الثانية لطريقك للشهرة.

جني الأموال

يويتوب يستخدم ايضاً في جني الأموال و هو أمر مربح للغاية، اذا أردت أن تعرف كيف تحصل على أموال عن طريق اليوتيوب، اتبع الرابط التالي:

كيف يساعدك يوتيوب على تحقيق ثروة؟

موقع Youtube عالم كبير ممتلئ بمختلف أنواع الفيديوهات ، أفكار كثيرة و مدهشة، شاركنا برأيك عن أفضل فيديو رأيته من قبل

 

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

تفاصيل مؤتمر آبل: لهاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس..وعن آهم المزايا الجديدة

أمينة الزهاني   أطلقت شركة آبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي والذي يحمل اسم آيفون …