الرئيسية / أخبار سياسية / تطبيق المنظومة الجديدة للخبز في مدينة المحلة الكبرى كمرحلة أولى

تطبيق المنظومة الجديدة للخبز في مدينة المحلة الكبرى كمرحلة أولى

قال حسب النبي محمد مدير مديرية التموين بالغربية إن المنظومة الجديدة للخبز ستطبق في مركز المحلة الكبرى كمرحلة أولى، نظرا للكثافة السكانية الكبيرة على أن تطبق تباعا في باقي المراكز خلال أسبوع.

وأضاف حسب النبي -خلال اجتماعه بأعضاء شعبة المخابز والغرف التجارية لمناقشة تطبيق المنظومة الجديدة للخبز- أن الهدف من تطبيق هذه المنظومة منع الفاقد المتسرب من الدقيق لضمان صرف الحصة بالكامل للمواطنين، وعدم استخدام الخبز البلدي في العلف للدواجن، وتوحيد سعر الدقيق وتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة من خلال ما يتم توفيره من فائض.

وقال إن الدولة راعت المتغيرات التي تطرأ على تكلفة سعر الدقيق بشكل مستمر، وأنه تقرر إعادة النظر في سعر تكلفة الجوال خلال 3 أشهر من التعاقد وتطبيق المنظومة، مؤكدا أن التكلفة الجديدة تم تحديدها بكل دقة وفقا للأسعار الحالية، كما نفى صدور أية قرارات بشأن تحديد عدد الأرغفة للمواطنين.

وشهد الاجتماع مناقشات حادة وساخنة بين الأعضاء ووكيل الوزارة الذي فشل في إقناع الأعضاء بتلك المنظومة، فيما انقسم الأعضاء بين مؤيد ومعارض للدخول في إضراب عن العمل وتم فض الاجتماع دون نتيجة إيجابية.

وقال أصحاب المخابز إن اعتراضهم ليس متعلقا بالمنظومة الجديدة في حد ذاتها ولكن اعترضا على بعض البنود والتي من أهمها سعر التكلفة بالنسبة للجوال والمقرر رفعها من 65 جنيها حسب المنظومة القديمة إلى 80 جنيها، بينما يطالب أصحاب المخابز برفعها إلى 120 جنيها، بالإضافة إلى ضرورة تحسين نوعية الدقيق حتى يكون مطابقا للمواصفات.

كما تتضمن مطالب أصحاب المخابز إلغاء البند التاسع في المنظومة الجديدة المتعلق بتوقيع جزاءات على صاحب المخبز، وصرف حوافز عام 2009 بالكامل وصرف الحوافز المتأخرة من شهر أغسطس الماضي وتوفير السولار.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …