الرئيسية / أخبار رياضية / تشيلسي يصعق السيتي وينهي أسطورة ملعب الاتحاد تحت أعين صلاح

تشيلسي يصعق السيتي وينهي أسطورة ملعب الاتحاد تحت أعين صلاح

متابعة / محمد طاهر

خسر فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف أمام تشيلسي في ملعب الاتحاد بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة 24 من البريميرليج.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب إيفانوفيتش بتسديدة يسارية في الدقيقة 32، ليذيق السيتي الخسارة الأولى على ملعبه هذا الموسم بعد 11 انتصار متتالي في البريميرليج على ملعب الاتحاد.

ملخص الشوط الأول

ضغط أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى وكاد مانشستر سيتي أن يسجل هدفاً بعد 35 ثانية فقط بعد خروج خاطيء لبيتر تشيك من مرماه لتصل الكرة إلى نيجريدو الذي لم يتمكن من تسديد الكرة لتذهب لدفاع البلوز.

ورد تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة 8 حيث وصلت الكرة إلى راميريز في منطقة جزاء السيتي ليسقط الثنائي كومباني وناستاسيتش لكن الكرة مرت بسلام على مرمى هارت بعد تدخل كومباني من جديد وتشتيت الكرة.

ولعب كولاروف تمريرة عرضية من الجهة اليسرى مرت من جميع مدافعي البلوز والحارس بيتر تشيك في الدقيقة 11 وحاول يايا توريه تحويلها للشباك الخالية لكن الكرة كانت أسرع لتضيع الفرصة الأخطر للسماوي.

وانطلق خيسوس نافاس على الجهة اليمنى في الدقيقة 17 ليمرر إلى يايا تورية على حدود منطقة الجزاء الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة بباطن القدم علت عارضة تشيك بقليل.

وكاد ديفيد سيلفا أن يتقدم للسيتي في الدقيقة 19 بعد تمريرة من النجم الإيفواري يايا توريه الذي لعب عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء قابلها الإسباني بلمسة ضلت طريق الشباك.
وتوغل هازارد مجدداً في دفاعات السيتي ليمر من مارتن ديميكلز ويحصل على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء السيتي في الدقيقة 21 نفذها اللاعب ديفيد لويز بعيدة تماماً فوق عارضة هارت.

واستمرت توغلات خيسوس نافاس من الجهة اليمنى ليلعب تمريرة متقنة إلى إدين دجيكو الذي راوغ لتذهب الكرة إلى قدمه اليسرى ويسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لتشيلسي بقليل.

وشهدت الدقيقة 28 أخطر فرص المباراة بهجمة مرتدة سريعة لتشيلسي ليواجه ناستاسيتش بمفرده 4 لاعبين من تشيلسي قبل أن تصل الكرة إلى صامويل إيتو ليسددها قوية ليتصدى لها هارت ثم ترتد الكرة إلى ويليان الذي لعبها خلفية مزدوجة إلى خارج الملعب.

ونجح تشيلسي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32 بعد كرة عرضية شتتها كومباني في منطقة جزاء السيتي ليقابلها إيفانوفيتش بتسديدة يسارية قوية إلى الشباك معلناً عن هدف أول.

وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 35 في ظل الاندفاع الهجومي لمانشستر سيتي لكن الهجمة المرتدة انتهت على أقدام هازارد الذي أرسل الكرة إلى أحضان جو هارت.

وكاد دجيكو أن يتعادل للسيتي في الدقيقة 41 بعد ركنية لعبها نافاس عرضية لتسقط في منطقة الجزاء ليقابلها إدين بتسديدة قوية علت عارضة تشيك بقليل.

وأهدر صامويل إيتو فرصة خطيرة في الدقيقة 44 بعد أن توغل إدين هازارد على الجهة اليسرى ومر بنجاح من زباليتا ليمرر عرضية قابلها النجم الكاميروني بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني

حاول السيتي أن يستعيد السيطرة على المباراة وانطلق نافاس على الجهة اليمنى في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليلعب إلى زباليتا الذي لعب عرضية متقنة قابلها دجيكو برأسية لكنها ضلت طريق شباك بيتر تشيك.

وكاد تشيلسي أن يعاقب السيتي في الدقيقة 49 بهجمة مرتدة سريعة انتهت عند هازارد الذي لعبها إلى إيفانوفيتش ليلعب عرضية خطيرة شتتها دفاع السيتي.

وسدد يايا توريه قذيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51 مرت بجوار قائم بيتر تشيك بقليل لتضيع فرصة التعادل.

وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد تسديدة صاروخية من نيمانيا ماتيتش بيسراه ارتطمت بالعارضة وذهبت إلى ضربة مرمى.

وحصل السيتي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة ستيفان يوفيتيتش ليسدد ألكسندر كولاروف قوية بيسراه علت العارضة في الدقيقة 61.

وكان القدر رحيماً بالسيتي في الدقيقة 67 عندما تصدى قائم جو هارت الأيسر لرأسية قوية من جاري كاهيل لتضيع فرصة الهدف الثاني للضيوف.

وتصدى بيتر تشيك لفرصة خطيرة لتعديل النتيجة للسيتي في الدقيقة 73 بعد أن نفذ ديفيد سيلفا ضربة حرة مباشرة بيسراه نجح الحارس التشيكي في تحويلها لركنية.

وأهدر سيلفا هدف التعادل في الدقيقة في 76 بعدما قابل عرضية أرضية متقنة من اللاعب ألكسندر كولاروف على الجهة اليسرى بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لتشيلسي بقليل.

وأنقذ كاهيل فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة 91 بعد عرضية من خيسوس نافاس حولها لركنية قبل أن تصل إلى دجيكو ويوفيتيتش للانفراد بتشيك والشباك.

وأطلق ستيفان يوفيتيتش تسديدة في الدقيقة 93 نجح الحارس بيتر تشيك في التصدي لها بنجاح وتحويلها لركنية ليؤمن فوز تشيلسي بالمباراة.

عن admin

شاهد أيضاً

افتتاح مونديال “صدي الكورة” الجمعة المقبلة فى حضور نخبة من الرياضيين

تستعد محافظة القليوبية لاحتضان اقوي الدورات الرمضانية فى العديد من البلدان ،ومن اقوي هذه الدورات …