الرئيسية / تحقيقات / {تشيلسي} يحل ضيفا غير مرغوب فيه على الوافد الجديد {بيرنلي} اليوم

{تشيلسي} يحل ضيفا غير مرغوب فيه على الوافد الجديد {بيرنلي} اليوم

كتبت:هاجر فهمي

يفتتح فريق تشيلسي مسيرته في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم في ضيافة بيرنلي، العائد للدرجة الممتازة هذا الموسم. وعلى ملعب «تيرف مور»، يسعى مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينهو، في ختام الجولة الأولى من منافسات البطولة، إلى إعادة الفريق اللندني إلى منصة التتويج، وذلك بعد اقترابه منها، الموسم الماضي، حيث كان قريبا من التتويج، ولكنه ابتعد في النهاية عن الصراع على اللقب، بسبب كثرة النقاط التي فرط فيها في لقاءات الفرق الصغيرة، وهو ما سيحاول تشيلسي تجنبه اليوم أمام بيرنلي. وفي المقابل، يدخل الوافد الجديد اللقاء وكل آماله في البقاء طويلا في مصاف الدرجة الممتازة، وإسعاد جماهيره حتى ولو بنقطة واحدة من تشيلسي.
وأنفق تشيلسي ببذخ، كالمتوقع، على تدعيم صفوفه، كما يتصدر الفريق حاليا قائمة المرشحين للفوز باللقب في ثاني مواسمه، تحت قيادة مورينهو الذي عاد لتدريب الفريق في بداية الموسم الماضي. ومع انضمام كل من اللاعبين الإسبانيين سيسك فابريغاس ودييغو كوستا إلى صفوف الفريق هذا الصيف، تزايدت الخيارات الهجومية للفريق مما يجعل مورينهو يرى أن الفريق يستطيع تحقيق النجاح.
وقال مورينهو، بعدما حل فابريغاس في صفوف الفريق بديلا للإنجليزي المخضرم فرانك لامبارد، الذي ترك تشيلسي بنهاية الموسم الماضي: «فابريغاس هو المستقبل.. التاريخ تاريخ، ولكن المستقبل هو الأهم حاليا. رأيي ورأي لاعبي فريقي هو أن فابريغاس هو اللاعب المناسب لشغل هذا المكان في وسط الملعب».
وعزز مورينهو صفوف فريقه أيضا بالمدافع البرازيلي فيليبي لويس من أتليتيكو مدريد ولاعب الوسط الكرواتي ماريو باساليتش من هايدوك سبليت، كما استعان بخدمات نجم الفريق السابق العاجي المخضرم ديدييه دروغبا. إضافة إلى عودة كوراتوا حارس مرمى الفريق، الذي كان معارا لفريق أتليتكو. كما احتفظ مورينيو بخدمات المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي كان مرشحا للعودة إلى أتلتيكو مدريد.
وضم بينرلي المدافع الآيرلندي ستيفن وارد من ولفرهامبتون واندرارز المنتمي للدرجة الثانية يوم الجمعة الماضي. ووقع وارد (28 عاما)، الذي شارك مع آيرلندا في بطولة أوروبا 2012، على عقد لمدة ثلاث سنوات دون الإعلان عن المقابل المادي.
وقال وارد لموقع «بيرنلي» على الإنترنت: «قضيت ثماني سنوات في ولفرهامبتون، ولعبت في برايتون على سبيل الإعارة في العام الماضي، لكن من الرائع أن أبدأ مشوارا جديدا في مسيرتي».
وأضاف: «لا أعتقد أنه كان يمكنني أن أذهب إلى فريق أفضل من بيرنلي، وأنا سعيد باللعب في الدوري الممتاز».
مورينهو الذي لا يكف عن تصريحاته الغريبة، وفي أوقات غريبة، أعلن، قبل مواجهة بيرنلي بساعات، عن عدم جاهزية بعض لاعبي تشيلسي لمباراة الفريق أمام فريق بيرنلي اليوم، بسبب قصر فترة الإجازة التي حصلوا عليها بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كأس العالم بالبرازيل 2014.
وفي تصريحات لقناة «بي بي سي» البريطانية، قال مورينهو: «هناك بعض اللاعبين غير جاهزين على المستوى الفردي. لا أعتقد أن من المنطقي الاعتماد على فريق به ستة لاعبين غير جاهزين بدنيا لخوض لقاء ما، لذا علينا أن نكون مستعدين لبيرنلي كفريق، وليس كلاعبين على المستوى الفردي. هذا ما تعانيه الفرق بسبب تطور كرة القدم، لم يعد هناك أي أوقات كافية للاعبين من أجل إراحة أجسامهم وعقولهم».
وشارك كثير من لاعبي تشيلسي مع منتخبات بلادهم خلال كأس العالم الأخيرة، يأتي على رأسهم إدين هازارد وأوسكار ودييغو كوستا وفابريغاس.
مورينهو أيضا فاجأ الجميع بقوله إن احتلال فريقه المركز الثاني لن يكون فشلا. صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية نقلت عن مورينهو قوله: «إنه الدوري الوحيد في العالم الذي تملك فيه خمسة أو ستة فرق فرصا للفوز باللقب، وبالنهاية واحد فقط يحمل الكأس، فهل نعد الباقين فاشلين؟».

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

جيل يعلم جيل

كتبت/هاجر فهمي حتى تبدع العقول المصرية فى وطنها ولا تسافر بحثا عن فرصة للتألق والابتكار …