الرئيسية / أخبار رياضية / تشلسي ونيوكاسل وبنفيكا إلى ربع النهائي

تشلسي ونيوكاسل وبنفيكا إلى ربع النهائي

محمد الشناوى

تأهَّل تشلسي الإنكليزي – بطل دوري أبطال أوروبا العام الماضي – إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بعد فوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني (3-1) في إياب دور الـ 16، كما تأهَّل مواطنه نيوكاسل يونايتد وكلٌّ من بنفيكا البرتغالي ولاتسيو الإيطالي وفنربهتشة التركي.

على ملعب “ستامفورد بريدج” دخل الفريق اللندني المباراة وهو متأخِّر بنتيجة الذهاب (0-1)، وكعادته هذا الموسم قدَّم أداءً متواضعاً في الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل (1-1)، إذ افتتح الإسباني خوان مانويل ماتا التسجيل (34) بعد تمريرة من البرازيلي راميريش، لكن الضيوف سجّلوا هدفاً في توقيت مثالي بتسديدة من مسافة قريبة لفلاد يوليان تشيريس (45+1).

استعاد “البلوز” زمام المبادرة بضغط هجومي في الشوط الثاني، وتولّى القائد جون تيري مَهمّة استعادة التقدُّم من جديد بضربة رأس مستفيداً من عرضية ماتا (58)، ثمّ سجَّل الإسباني فرناندو توريس هدف الحسم والتأهُّل بعد مواجهة ناجحة للمرمى مستفيداً من تمريرة البلجيكي إدين هازار (71)، وأهدر “إل نينو” ركلة جزاء كانت كفيلة بزيادة غلّة فريقه حين أصاب العارضة (87).

تأهُّل دراماتيكي لنيوكاسل

حَسَم نيوكاسل يونايتد تأهُّله في الثواني الأخيرة من مواجهته الصعبة مع ضيفه آنجي ماختشكالا الروسي بالفوز (1-0)، حين سجَّل له السنغالي بابيس سيسي هدفاً في توقيت يصعب التعويض فيه (90+3)، وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين آلت إلى التعادل السلبي.

بنفيكا يجدِّد فوزه

عاد بنفيكا من ملعب “جاك شابان ديلما” بالفوز (3-2) على مضيفه بوردو الفرنسي، وكان قد فاز ذهاباً في ملعبه (1-0).

سجَّل أهداف بنفيكا البرازيلي جارديل (30) والباراغواياني أوسكار كاردوزو (75 و90+2)، فيما سجَّل هدفي بوردو المالي شيخ دياباتيه (74) والبرازيلي جارديل بالخطأ في مرمى فريقه (90+1).

لاتسيو يؤكِّد جدارته

جدَّد لاتسيو تفوّقه على ضيفه شتوتغارت الألماني (3-1) أمام مدرّجات صامتة لعقوبة طالت فريق العاصمة الإيطالية بسبب هتافات عنصرية من جماهيره في مباريات سابقة، وكان قد تفوَّق ذهاباً (2-0).

وتمكَّن لاتسيو من قتل المباراة مبكّراً بهدفين متتالين حملا توقيع التشيكي ليبور كوزاك (6 و8)، قبل أن يقلّص الزوار النتيجة بهدف المجري توماس هاينال (62)، وعاد كوزاك ليفرض نفسه نجماً مطلقاً للمباراة رافعاً رصيده إلى ثلاثية “هاتريك” في الدقيقة 87.

فنربهتشة يعبر بعد عناء

أمام أبواب موصدة في وجه الجمهور لعقوبة بسبب الشغب، تعادل فنربهتشة مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي (1-1)، وكانت هذه النتيجة كافية لفريق “الكناري” للعبور إلى الدور القادم مستفيداً من فوزه ذهاباً (1-0).

تقدَّم أصحاب الضيافة بهدف صالح أوجان (44)، وعادل فلاديمير داريدا الأرقام (61)، ليعيش فنربهتشة نصف ساعة عصيبة خشية تلقّيه لهدفٍ يُقصيه من المسابقة، إلا أن تألّق حارس مرماه فولكان ديميريل أنهى الأحلام التشيكية عند حدود هذا الدور.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

منتخب تونس ينفرد بصدارة المجموعة في تصفيات مونديال روسيا 2018

تمكن المنتخب التونسي منذ قليل من تحقيق الانتصار خلال مواجهته منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة هدفين …