الرئيسية / أخبار رياضية / تشكيل قوة مهام لمكافحة الفساد والتلاعب في آسيا

تشكيل قوة مهام لمكافحة الفساد والتلاعب في آسيا

شكَّل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قوة مهام داخلية مكلفة بالتحقيق في الادعاءات بشأن وجود تلاعب في نتائج المباريات والفساد في الكرة الآسيوية، حسبما أكد أليكس سوساي السكرتير العام للاتحاد يوم الجمعة.

وقال سوساي إن قوة المهام شكلت بعد اجتماع دام ليومين بين مسؤولي الاتحاد الآسيوي ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث ناقش الطرفان قضية التلاعب بنتائج المباريات والفساد في كرة القدم الآسيوية.

وأوضح سوساي أن قوة المهام ستضم عناصر من الشرطة ومسؤولين في مجال مكافحة الفساد يعملون بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة من أجل إرشاد الدول الآسيوية إلى طرق مكافحة التلاعب بنتائج المباريات بعدما أصبح هذا التلاعب آفة تهدد المسابقات الآسيوية.

وقال سوساي: “بعض الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للعبة التي تصدت لهذا الخطر لسنوات عديدة توصلت إلى أفكار فعالة في مجال مكافحة التلاعب بنتائج المباريات” مشيراً إلى الإجراءات والتدابير التي اتخذتها سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وماليزيا.

وتقدم قوة المهام الآليات الخاصة بمكافحة التلاعب بنتائج المباريات إضافة للعمل على تطبيق وتفعيل هذه الآليات.

وأشاد رالف موتشكه مدير الأمن في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بفكرة تشكيل قوة المهام قائلاً: “إنني سعيد للغاية لأن الاتحاد الآسيوي شكَّل قوة مهام ستكرس جهودها لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات والفساد”.

وقال بعض الخبراء: إن التلاعب بنتائج المباريات أصبح أمراً خارجاً عن السيطرة في آسيا في ظل اللوائح الرخوة واستهداف أسواق المراهنات من قبل منظمات الجريمة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

١٥ مدرب ” زومبا” عالمي للترويج للسياحة المصرية

  نهاد عادل أقيم مساء الأحد الماضي أكبر احتفالية للترويج للسياحة الرياضية في مصر بمبادرة …