الرئيسية / صحة و طب / تخلصي من احتقان برد الشتاء بسرعة

تخلصي من احتقان برد الشتاء بسرعة

كتبت / ساره احمد

مع برودة الشتاء يلوح شبح أدوار البرد وعدوى الانفلونزا المرهقة والأكثر أيلاماً هو أحتقان الحلق وآلامه ولذا أيا كان سبب الألم يكون همنا الاول هو التخلص من الألم والشعور بالراحة بأقصى سرعة ولذا اليك كيف تتخلصي من أحتقان برد الشتاء بسرعة

1- احرصى على أن يكون العلاج الذى تتناولينه لعلاج البرد وأعراضه تحتوى على مضاد للالتهاب فمضادات الالتهاب تساعد على تخفيف الاحتقان وتقليل التورم .
2- الغرغرة بماء مملح من أهم الطرق لراحة الحلق فقط ضعى ملعقة ملح صغيرة على كوب ماء دافئ وقلبيها جيداً ثم قومى بعمل غرغرة بها جيداً فهى تقتل الجراثيم والبكتريا وتخفف التورم فقط أحرصى على عدم بلع الماء بعد الغرغرة بل أبصقيه مباشرة.
3- المستحلبات المسكنة من أفضل الحلول واسهلها خاصة ان كنت خارج المنزل فقط أحرصى على تواجدها معك وفى منزلك دائماً.
4- مزيج العسل بالليمون والزنجبيل: قومى بتناول ملعقة صغيرة منه كل 6 ساعات وستساعدك فى التخلص من الام الحلق ولعمله قومى بمزج ½ كوب من العسل مع عصير ليمونة كبيرة مع 1 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة وأمزجيها معاً واستخدميها.
5- تناولى الاغذية المثالية لتتخلصى من أحتقان الحلق مثل مشروب الشاى بالليمون وشوربة الخضروات بالدجاج مع عصير الليمون من أهم الاطعمة التى يجب عليكى تناولها لتساعدى جسمك لمقاومة البكتريا والعدوى ولتتخلصى منها بسرعة وايضاً دفء تلك الاطعمة يساعد على تسكين الالام الحلق بشكل قوى وطبيعى .
6- جربى تناول المارشيمللو خاصة اذا كان حلقك متورم لدرجة تمنعك من البلع نهائياً فالمارشيمللو يهدئ الالم ويخفف الاحتقان ليمكنك من تناول الطعام لتقوى مناعة جسمك .
جربى تلك الطرق وحاولى الراحة التامة عند أصابتك بالبرد أو الاحتقان حتى يتغلب جسدك عليه سريعاً أفضل من أن تقعي في المضاعفات فأحذري.

عن admin

شاهد أيضاً

مكونات غذائية تقلص وفيات امراض القلب والسكري

كتبت : رضوي مجدي أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة …