الرئيسية / تحقيقات / تحرك شعبى ضد التحرش.. مظاهرة للعشرات ضد الظاهرة بمحيط الأوبرا.. وشرطة نسائية تؤمن الفتيات.. وفتاة تلطخ جسدها بلون أحمر تعبيراً عن غضبها.. ونائب مدير الأمن يتفقد الوقفة.. وضبط متحرش

تحرك شعبى ضد التحرش.. مظاهرة للعشرات ضد الظاهرة بمحيط الأوبرا.. وشرطة نسائية تؤمن الفتيات.. وفتاة تلطخ جسدها بلون أحمر تعبيراً عن غضبها.. ونائب مدير الأمن يتفقد الوقفة.. وضبط متحرش

كتبت:هاجر فهمي

تظاهر العشرات من الفتيات والشباب، مساء اليوم السبت، بمحيط دار الأوبرا المصرية، تنديداً بحالات التحرش الجنسى، الذى شهده ميدان التحرير، بالتزامن مع احتفالات الانتهاء من الاستحقاق الثانى لخريطة الطريق.

وبالتزامن مع هذه الوقفة، نظم العشرات من النشطاء والناشطات سلسلة بشرية على كوبرى قصر النيل للتنديد بالتحرش والمطالبة بإعدام المتحرشين، وسن المزيد من التشريعات العقابية لردع المتحرشين.

وحمل المتظاهرون، لافتات كتبوا عليها “لا للتحرش”، “الحل الإعدام علنا”، “لا يمكن إسكات المرأة”، “ارتحت لما اتحرشت بيها”، “عايزين حق سمية إبراهيم فى كشف العذرية”.

وعلى طريقة النشطاء السياسيين، ولخلق نوع من التفاعل، رفعت إحدى السيدات المشاركات بالوقفة لافتة كتبت فيها “لو أنت ضد التحرش اضرب كلاكس”، الأمر الذى دفع عددا كبيرا من قائدى السيارات للتفاعل معها بإطلاق أصوات آلات التنبيه الخاصة بسياراتهم تعبيرا عن رفضهم لتفشى ظاهرة التحرش.

وأوضحت الفتاة التى فضلت عدم ذكر اسمها، أن التحرش ظاهرة سيئة وغريبة على مجتمعنا والعادات والتقاليد المصرية ترفضها، مطالبة بتوقيع أشد العقوبة على المتحرشين.

وأقدمت إحدى الفتيات المشاركات بوقفة ضد التحرش بمحيط دار الأوبرا، بتلطيخ جسدها بمادة حمراء، كلون الدم، تعبيرا عن غضبها تجاه المتحرشين، وصرخت قائلة “مش هيكفينى غير الإعدام للمتحرشين”.

فيما تواجد عدد من الشرطيات لتأمين السيدات المشاركات فى وقفة “ضد التحرش”، كما انتشرت 4 سيارات أمن مركزى ومصفحتان للقوات الخاصة لمحيط الأوبرا المصرية لحماية المتظاهرات.

ومن جانبه، تفقد اللواء إسماعيل عز الدين نائب مدير أمن القاهرة، التظاهرة للوقوف على إجراءات التأمين.

وقال نائب مدير أمن القاهرة، أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من إجراءات التأمين خاصة المناطق التى تشهد تواجد تجمعات للفتيات مثل المدارس أو المتنزهات.

وأوضح عز الدين،  أن عمليات تسيير دوريات متحركة خلال المرحلة المقبلة ستكون على نطاق واسع للحد من هذه الظاهرة التى وصفها، بأنها دخيلة على مجتمعنا.

كما، ألقت قوات الأمن المكلفة بتأمين الوقفة، القبض على شاب تحرش لفظيا بفتاة شاركت فى التظاهرة، وتم احتجازه من قبل قوات الأمن قبل الفتك به من المشاركين بالتظاهرة.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

جيل يعلم جيل

كتبت/هاجر فهمي حتى تبدع العقول المصرية فى وطنها ولا تسافر بحثا عن فرصة للتألق والابتكار …