الرئيسية / أخبار سياسية / تحركات دبلوماسية مصرية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

تحركات دبلوماسية مصرية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

مها حسين

التقى السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة بنيويورك ضمن وفد ضم سفراء الترويكا العربية التي تضم “مصر وليبيا ولبنان وفلسطين”مع يان إلياسون نائب السكرتير العام للأمم المتحدة لنقل رسالة عاجلة للسكرتير العام لمطالبة أجهزة الأمم المتحدة المختلفة بتحمل مسئولياتها تجاه وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واعتداءات أفراد الجيش والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية في القدس, ومطالبة السكرتير العام بالتحرك لوقف هذه الاستفزازات .

وصرح مندوب مصر الدائم بأنه نتيجة لهذا المسعى قام سكرتير عام الأمم المتحدة بالاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, لحثه على وقف هذه الانتهاكات التي تعيق جهود السلام.

وأضاف خليل أن وفد الترويكا العربية قام بتحرك مواز على صعيد مجلس الأمن حيث التقى بحضور السفير المصري , بمندوب توجو الدائم بصفته رئيس مجلس الأمن لشهر مايو, وأثار معه الموضوع وطالبه بتحمل مجلس الأمن مسئولياته في هذا الشأن, بما في ذلك من خلال تناول الموضوع في جلسة مجلس الأمن التي تقرر عقدها الأسبوع المقبل في نيويورك حول الوضع في الشرق الأوسط .

وأشار خليل إلى أن وفد الترويكا العربية قام بنفس المسعى مع رئيس الجمعية العامة والذي وعد ببذل الجهد من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفور.

وأوضح أن مصر تتابع الأوضاع والتطورات في القدس, وفي الأراضي العربية المحتلة باهتمام وقلق بالغين, ويقوم وفد مصر في الأمم المتحدة حاليا بالتنسيق مع المجموعة العربية في نيويورك بشأن ما يمكن اتخاذه من إجراءات إضافية في حال تفاقم هذه الانتهاكات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

7 سنوات سجن مشدد لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

قضت، محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 أفريل 2017 ، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، على …