أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / تحالف أحزاب الوفد المصرى يشكل لجنة لوضع خطة عمل .. والاجتماع القادم بمكتب عمرو موسي

تحالف أحزاب الوفد المصرى يشكل لجنة لوضع خطة عمل .. والاجتماع القادم بمكتب عمرو موسي

متابعه نورهان غريب

عقد تحالف الوفد المصرى الذى يقوده حزب الوفد اجتماعا مساء أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، وبحضور بعض قيادات الأحزاب الممثلة فى التحالف بمقر حزب الوفد، وذلك لمناقشة خطة عمل التحالف خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال من مصدر مطلع أن الاجتماع خلص إلى تشكيل لجنة لوضع خطة عمل التحالف خلال الفترة المقبلة وبدء التواصل مع الجماهير فى إطار خطة مدروسة لتحركات أحزاب التحالف فى الشارع، بالإضافة إلى الاتفاق على بنود وثيقة التحالف.

وأوضح المصدر أن رئيس حزب الوفد أكد خلال الاجتماع على اعتزاز الحزب بعمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين وأنه جزء أساسي بالتحالف، معلنا أن اجتماع التحالف المقبل سيكون بمكتب موسي، مرجحا أن يكون موعد الاجتماع منتصف الأسبوع القادم وأن وثيقة التحالف سيتم الإعلان عنها عقب ذلك الاجتماع.

وحول الجدل المثار بشأن انضمام حزب الدستور والتيار الشعبي للتحالف؛ كشف المصدر أن هناك مشاورات داخل التحالف بهذا الشأن وأن “الوفد” يرحب بانضمام حزب الدستور له، معربا عن استياءه من التصريحات التى صدرت عن بعض قيادات حزب الدستور تنفى رغبة الحزب الانضمام للتحالف، مؤكدا أن تراجع “الدستور” لن يؤثر فى التحالف الذى يسعى لاستقطاب شخصيات عامة ولن يقتصر فقط على الأحزاب السياسية.

وأشار أن هناك اتصالا أجرته د. هالة شكر الله رئيس الحزب بالدكتور السيد البدوى وأن الأخير رحب بذلك وكذلك تم اتصالا بين البدوى وياقوت السنوسي، أمين عام الحزب، إلا أن “الدستور” أوضح أنه يفضل انتظار صياغة بنود وثيقة التحالف ليعلن موقفه النهائي، كما أشار إلى أن اتصال تم مع حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبي بشأن انضمام الأخير للتحالف إلا أن الأمر لم يحسم بعد.

ولفت المصدر إلى أنه رغم ترحيب بعض الأحزاب بانضمام “الدستور” و”التيار الشعبي” إلا أن بعض أحزاب التحالف لديها تحفظ من انضمامهما للتحالف بسبب اختلاف توجهاتهما وموقفهم من النظام الحالى خاصة وأن هذا التحالف سيدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي فى البرلمان من أجل عبور تلك المرحلة وتشكيل تكتل وطنى يحصد أغلبية البرلمان ويحول دون عودة الإخوان وفلول مبارك، وأنه مازال من الصعب والمبكر حسم موقف انضمامهما من عدمه، على حد قوله.

كان خالد دواود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، قد نفى فى تصريحات صحفية تقدم الحزب بطلب للانضمام لأى من التحالفات التى يجرى تشكيلها حاليًا استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن أى قرار فى هذا الشأن لا بد أن يتم عرضه أولاً على هيئات الحزب المختلفة واستطلاع آراء الأعضاء.

مشيرا إلى أن “الدستور” ينسق سياسيًا مع مجموعة أحزاب التيار الديمقراطى التى تضم التيار الشعبى والكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى ومصر الحرية والعدل، حيث يتم عقد اجتماعات منتظمة بين رؤساء هذه الأحزاب للضغط من أجل تعديل قانون الانتخابات البرلمانية والتواصل فى هذا الصدد مع مختلف الأحزاب المدنية الأخرى بما فى ذلك أحزاب المصريين الأحرار والوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى التى اعترضت هى الآخرى على القانون.

يذكر أن تحالف الوفد المصرى يضم أحزاب: المصري الديمقراطي الاجتماعي، برئاسة الدكتور محمد أبو الغار، وحزب الاصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، وحزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام، والكتلة الوطنية التي يمثلها الدكتور عمرو الشوبكي، والدكتور هاني سري الدين وحزب الوعي برئاسة المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، وعمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …