الرئيسية / أخبار سياسية / تأجيل محاكمة متهم بالتحريض على قتل المتظاهرين إلى 24 يونيو

تأجيل محاكمة متهم بالتحريض على قتل المتظاهرين إلى 24 يونيو

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة الأحد برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعه, محاكمة المتهم وائل أبو الليل, في قضية تحريضه على قتل المتظاهرين خلال إحدى التظاهرات التي أعقبت ثورة يناير ( جمعة 8 أبريل 2011 ) إلى جلسة 24 يونيو المقبل لمشاهدة المقاطع المصورة لأحداث تلك المظاهرات, والمقدمة من جانب الإعلامي بقناة الجزيرة الفضائية أحمد منصور.

استمعت المحكمة بجلسة اليوم إلى شهادة أحمد منصور, والذي حضر إلى المحكمة بملء إرادته , بعدما كانت المحكمة قد أصدرت بجلستها الماضية قرارا بضبطه وإحضاره وآخرين من الشهود لتخلفهم لأكثر من جلسة عن الحضور للاستماع إلى شهادتهم ومناقشتهم فيها, بدون عذر مقبول, وعدم الامتثال لقرار المحكمة باستدعائهم لسماع شهادتهم في القضية.

قال منصور في شهادته أمام المحكمة إن أبو الليل وأنصاره حضروا بكثافة إلى ميدان التحرير, وأصروا على الحديث أمام المنصة الرئيسية وهو ما أثار حفيظة بعض المتواجدين, ثم بدأ التنديد بالمجلس العسكري وإطلاق الهتافات ضده.

وأضاف أنه انسحب من المنصة طالبا إلى الشباب بإنهاء فعاليات التظاهرة منعا للفوضى وعدم زيادة الاحتقان مع المجلس العسكري.. مؤكدا أنه كان يرفض التصعيد الذي يؤدي إلى صدام أو انشقاق مع القوات المسلحة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …