الرئيسية / أخبار عاجلة / اخر الاخبار / تأجير قصر «السلاملك» بالإسكندرية 10سنوات

تأجير قصر «السلاملك» بالإسكندرية 10سنوات

متابعة – نورا طاهر:

فازت شركة ستنالى وسان جيوفانى بالمزاد العلنى بحق استغلال لقصر «السلاملك» الملكى بحدائق المنتزه، في الأسكندرية، بقيمة 12 مليونًا و200 ألف جنيه، كقيمة إيجارية للقصر، عن السنة الأولى ولمدة 10 سنوات.

قامت وزارة السياحة في مزادًا علنيًّا لطرح القصر للإيجار، عصر الاثنين، وتم الانتهاء من المزايدة العلنية بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات للمستأجر، وفقًا لأحكام قانون المزايدات رقم 89 لسنة 1998.

انتهى المزاد العلني الذي أقامته وزارة السياحة، الاثنين، لتأجير قصر «السلاملك» الملكي بالإسكندرية، 10 سنوات بنظام حق الانتفاع، حيث تنافست على المزايدة 3 شركات، فازت إحداها بقيمة 12 مليون و200 ألف جنيه.

وتعود مكانة هذا القصر إلى الأهمية التاريخية والسياحية الكبرى، حيث شيده المعمارى ديمترى فابريسيوس، كبير مهندسى الخديو عباس حلمى، كتحفة أثرية رائعة من القرن التاسع عشر، وكان القصر قد شهد جلسات للملك فاروق الأول ووزرائه.

كان يدار حكم مصر، وكان القصر مقرا لاستضافة ضيوف الملك فاروق، ثم تحول إلى مقر سكن صيفى للأسرة المالكة، وكان مقراً لرؤساء وملوك العالم عقب أن تسلمته وزارة السياحة بعد ثورة 23 يوليو عام 1952 وتم تحويله إلى فندق عالمى.

عن nora taher

شاهد أيضاً

مرصفا تنتزع البطاقه الثالثة لدور ال١٦ بمونديال “صدي الكورة”

   استطاع فريق مرصفا انتزاع البطاقه الثالثة  لدور ال١٦  بمونديال ” صدي الكورة” ،بعدما تغلبها  على …