الرئيسية / أخبار رياضية / بيكيه يدعو الجميع للثقة في قدرات فريقه

بيكيه يدعو الجميع للثقة في قدرات فريقه

طالب جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الإسباني، الجميع بالثقة في فريقه وقدرته على اجتياز عقبة بايرن ميونيخ الألماني، عندما يلتقي الفريقان اليوم الأربعاء في إياب المربّع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم فوز بايرن 4-صفر على ملعبه ذهاباً يوم الثلاثاء الماضي.

وقال بيكيه، في المؤتمر الصحفي لفريقه امس قبل لقاء اليوم ، برشلونة “هو الفريق الوحيد القادر” على تعويض هذه الهزيمة وقلب الطاولة في لقاء الإياب رغم الهزيمة الكبيرة.

وأوضح: “علينا أن نتمسّك بشخصيتنا وثقتنا وأن نصنع الفرص ونهزّ الشباك سريعاً وألا نشعر بأننا خرجنا من البطولة. إذا توافر كلّ هذا وساندنا الحظّ، يمكننا العبور للنهائي”.

وأكّد بيكيه أن برشلونة لا يزال واثقاً في قدرته على بلوغ النهائي. وقال: “أعضاء الفريق على ما يرام ويتحلّون بالثقة. سنكافح حتى النهاية. نمثّل فريقاً فاز بالكثير ولا نستطيع أن يتملّكنا شعور بعدم وجود فرص وبدائل أمامنا”.

وأضاف أن أعضاء الفريق يعتقدون أن لديهم فرصة “مائة بالمئة لتعديل الوضع والتأهّل للنهائي”.

وأكّد: “الفريق مقتنع بهذا. الأيام التالية لأيّ هزائم تشهد إثارة بعض الشكوك ولكنها لا تصل لمدى الشجاعة التي تخوض بها المباراة. كرة القدم رياضة تعتمد كثيراً على الناحية النفسية. أمامنا 90 دقيقة. علينا أن نضغط فيها ونتمنّى أن يحالفنا التوفيق. سنسعى لهزّ الشباك سريعاً وأن نتحلّى بعقلية إيجابية”.

وطالب بيكيه بأقصى درجات المساندة والتأييد لفريقه على استاد “كامب نو” غداً.

وقال: “نريد كامب نو في أبهى صوره وأوقاته. من الصعب أن تثق بالفريق في مواجهة نتيجة مثل صفر-4. ولكن عندما كنت في السابعة من عمري، خسر برشلونة صفر-4 أمام ميلان في نهائي البطولة عام 1994، وكانت لدي ثقة بالفريق”.

وردّ بيكيه على تصريحات أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن قائلاً: “كلماته أسيئ فهمها. أعرفه جيداً وأعرف أنه شخص شهم لا يقول مثل هذا وربما لا يعنيه بهذا الشكل. يعلم أن ما جنيناه في الماضي كان بأيدينا وعن جدارة”.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية أمس الإثنين تصريحات لبيكنباور أكّد فيها أنه لا يشكّ في لجوء برشلونة إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غداً الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح بيكنباور: “برشلونة سيستعين بأيّ وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة. سيستخدم طرقاً مسموح بها وطرقاً محظورة. لقد جرح كبرياء برشلونة”.

وأشار بيكنباور: “برشلونة لن يستسلم. سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي. سيسعى لاستخدام كلّ الخدع والحيل الممكنة في العالم”.

ويرى بيكنباور، المعروف بلقب “القيصر” أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن. وأوضح: “يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …