الرئيسية / اخبار السيارات / بيع اسهم الحكومه الامريكيه فى “جنرال موتورز” للسيارات

بيع اسهم الحكومه الامريكيه فى “جنرال موتورز” للسيارات

ملك موسي

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء اعتزامها بيع باقى حصتها فى مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات والتى كانت استحوذت عليها مقابل إنقاذها من الإفلاس عام 2008، وتعتزم الوزارة بيع الحصة خلال فترة تتراوح بين 12 و15 شهراً.

يبلغ حجم حصة الحكومة الأمريكية فى الشركة 500 مليون سهم كانت انتقلت إليها مقابل ضخ مليارات الدولارات فيها فى إطار برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة.

وذكرت جنرال موتورز أنها ستشترى 200 مليون من هذه الأسهم مقابل 5.5 مليار دولار بنهاية العام الحالى.

وقال دان أكيرسون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إن إعلان وزارة الخزانة الأمريكية الأخير “خطوة مهمة على طريق إتمام برنامج إنقاذ صناعة السيارات، كما أنها تقلص بصورة أكبر ملكية الحكومة فى جنرال موتورز وتؤكد الثقة فى التقدم الذى تحققه جنرال موتورز ومستقبلها”.

ومنذ تدخل الحكومة لإنقاذ جنرال موتورز، أعلنت الشركة استثمار أكثر من 3ر7 مليار دولار فى الولايات المتحدة ووفرت أكثر من 20 ألف وظيفة، أو حافظت عليها، بحسب بيان صحفى للشركة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضى بيع الجزء الأخير من حصتها فى مجموعة “أيه.آى.جى” العملاقة للتأمين، وهو ما يعنى أن الوزارة استردت أكثر من 90% من الأموال التى ضختها لإنقاذ الشركة والتى بلغت 418 مليار دولار، حيث استردت الوزارة 381 مليار دولار من استثمارات فى الشركة.

عن admin

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …