الرئيسية / أخبار رياضية / بيرلو أفضل وسط ميدان في أوروبا

بيرلو أفضل وسط ميدان في أوروبا

محمد الشناوى

فاز الدولي الإيطالي أندريا بيرلو بجائزة “جياكومو بولغاريلي” لأفضل وسط ميدان في أوروبا، التي تقدّمها رابطة اللاعبين المحترفين الإيطالية ومؤسّسة “بولغاريلي” والاتّحاد الدولي للاعبين المحترفين “fifpro”.

وتفوّق بيرلو على الإيفواري يايا توري نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي جاء في المركز الثاني، والإسباني تشابي ألونسو الذي حلّ ثالثاً.

ومنحت اللجنة التي يترأسها المدرّب الإيطالي لمنتخب روسيا فابيو كابيلو إضافة إلى عدد من أساطير كرة القدم في إيطاليا أمثال نجم الستينيات والسبعينيات بنادي ميلان الإيطالي جياني ريفيرا، وأسطورة إنتر ساندرو ماتزولا؛ الجائزة إلى بيرلو للمستوى الرائع الذي قدّمه مع فريقه يوفنتوس والمنتخب الإيطالي الموسم الماضي.

وقال سيد وسط الميدان في تشكيلة “السيدة العجوز”: جائزة بولغاريلي مهمّة جدّاً، إنها باسم شخصية عظيمة في تاريخ الكرة الإيطالية، لم أكن محظوظاً برؤيته في الملعب، لكن التاريخ يحتفظ له بذكريات كبيرة في إيطاليا، وأنا سعيد جدّاً لمقارنتي به، وفخور للفوز بالجائزة التي تحمل اسمه”.

وبخصوص المنافسة على الصعيدين المحلّي والقاري قال بيرلو: “هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي، أما دوري أبطال أوروبا فهو حلم نعيشه مباراةً بمباراة”.

وكان نجم برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز الفائز بالجائزة العام الماضي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كرة اليد في الخمسينة” ظهور بطولي “للأحمر” في أخر ومضات منتخب مصر بفرنسا

كتب: شريف محمد بإحتلاله المركز الـ12 عالميا، وبظهوره المشرف كبطل لقارة إفريقيا، أنهي المنتخب الوطني …