الرئيسية / أخبار رياضية / بيترويبا أفضل لاعب في أمم إفريقيا

بيترويبا أفضل لاعب في أمم إفريقيا

اختير لاعب وسط بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا أفضل لاعب في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي اختتمت امس الأحد في جوهانسبورغ.

وتألق لاعب وسط رين الفرنسي على نحو لافت في البطولة وساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدفين الأول كان الرابع الأخير في مرمى أثيوبيا (4-صفر) في الدور الأول، والثاني كان هدف الفوز على توغو (1- صفر بعد التمديد) في الدور ربع النهائي.

وكان بيترويبا قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن المباراة النهائية التي خسرها منتخب بلاده أمام نيجيريا صفر-1 بسبب الإيقاف لتلقيه إنذارين في دور الأربعة أمام غانا قبل أن يسمح له الاتحاد الإفريقي بالمشاركة بعد أن درس الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوركيني، وتقرير حكم اللقاء التونسي سليم الجديدي الذي اعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا”.

وأعرب بيترويبا عن سعادته بالجائزة بيد أنه أبدى خيبة أمل كبيرة بخصوص إهدار فرصة التتويج باللقب، وقال بيترويبا: “هناك الكثير من الندم، ولكن بلوغ المباراة النهائية يؤكد مسيرنا الرائع في البطولة، لقد عملنا جميعاً وأبدينا روحاً رائعة ولذلك حققنا نتائج رائعة، أهنئ جميع زملائي”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

التشكيلة الرسمية للأهلي المصري في مواجهة الترجي

يواجه نادي الأهلي المصري، بعد ساعة من الأن، نادي الترجي التونسي، في مباراة لحساب إياب …