الرئيسية / أخبار رياضية / بلاتر يبحث في كوبا ظاهرة هروب اللاعبين

بلاتر يبحث في كوبا ظاهرة هروب اللاعبين

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر مع الهيئات الرياضية الكوبية حول ظاهرة هروب اللاعبين.

وقال رئيس الاتحاد الكوبي لكرة القدم لويس هيرنانديز الأربعاء في  مؤتمر صحافي بحضور رئيس الفيفا، الذي يزور هافانا في إطار جولة تضم ست دول بالكاريبي وأميركا الوسطى “كنت أتحدث مع بلاتر وأوضح له الوضع”.

وكان رئيس الفيفا قد صرح في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في جنيف أنه ينوي التحدث مع المسؤولين الكوبيين حول الأمر، بعد أن قرر العديد من لاعبي  دولة الجزيرة عدم العودة إلى بلادهم بعد زيارة كندا للقاء منتخبها في إطار تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وخسرت كوبا تلك المباراة 0 – 3 في إطار تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة للمونديال، التي ودعتها بالفعل.

وقال بلاتر حينها “بالتأكيد إنها ليست مسألة تتعلق فحسب بلجنة المسابقات (بالفيفا)، وإنما قضية رئاسية سأناقشها شخصياً مع الهيئات الرياضية في كوبا كي ينقلونها إلى قيادتهم السياسية”.

ورفض السويسري التعليق على القضية في هافانا، وترك الأمر لهيرنانديز الذي قال “إنها سياسة تدفعها القوانين المطبقة في الولايات المتحدة”.

وتتهم كوبا تاريخيا الولايات المتحدة بمسؤوليتها عن هذا الأمر بسبب سياستها الخاصة بالهجرة التي تتسم بالتسامح مع مواطني الجزيرة، الذين تمنحهم الإقامة عندما يصلون إلى الأراضي الأميركية.

ووصل بلاتر الثلاثاء إلى كوبا قادما من هايتي، في إطار جولة في المنطقة تستغرق ستة أيام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أبوهشيمة .. من أين لكَ لهذا !

بقلم :شهاب هاشم من شاب بسيط يعمل لدى رجل الأعمال البورسعيدي عبدالوهاب قوطة أحد قطبي …