الرئيسية / أخبار سياسية / بكار: فكرة “القائمة الموحدة” لتبرير عجز “الأحزاب”

بكار: فكرة “القائمة الموحدة” لتبرير عجز “الأحزاب”

متابعة : احمدعبدالنبى

قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، إن بعض الأحزاب التى لم يستطع قادتها أو قواعدها إن كان ثمة قواعد يوما أن يقنعوا الشارع المصرى بأداء أو برأى، يصر على فكرة القائمة الموحدة لتبرير عجزه وفشله فى تقديم نموذج راق للعمل السياسى أو حتى الاجتماعى.

وأضاف بكار، “أن منهم من يتخذ الصفة الحزبية وجاهة تستضيفه لأجلها الفضائيات، رئيس الحزب الفلانى راح ورئيس الحزب الفلانى جاء، ولو استعرضت أحاديثه على مدار عام واحد فقط لوجدت مادة خصبة للضحك، قبل أن ينقلب الضحك حسرة على الاستخفاف بعقول الناس”.

وتابع بكار: ومنهم الذى مازال يبشر البسطاء “بجنة اليسار” ناسيا أو متناسيا ما حل بمصر على يد هذا الاتجاه من ضياع الأرض وتبدد الثروة وسجن الأبرياء وسيادة الخوف والتنكيل بالمعارضين.

مضيفاً: أن منهم الذى يصر على تكرار نموذج “أحمد عز” لا أقول بحذافيره بل بإصدار جديد لكنه رديء أهوج أشد غطرسة وأقل ذكاء وأضعف تأثيرا… والجديد أنه يأخذ نكهة طائفية مثيرة.

وشدد بكار، أن “القائمة الموحدة” تعنى ببساطة ودون حسابات معقدة “قائمة معينة”، مائة وعشرون نائبا سيصلون البرلمان دون الحاجة إلى صوت ناخب واحد لو اتفقت كل الأحزاب على المشاركة فى هذه المسرحية، ما يعنى عمليا أكبر عملية التفاف على الدستور فى التاريخ المعاصر والأكبر صفة لحجم “عملية النصب” التى ستتم بشكل يبدو شرعيا.

وأكد بكار، أنها صفة أيضا لحجم المشاركين فيها، إذ إن المعهود فى تاريخ الشعوب أن تقوم طبقة واحدة بعملية الالتفاف تلك، أما هذا الحجم من التأييد فسيكون الأول من نوعه بلا شك.

عن ahmed abd elnaby

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …