الرئيسية / أخبار سياسية / بطرس غالي: كنت في انتظار الفرعون.. وهذه أسباب سقوط مبارك

بطرس غالي: كنت في انتظار الفرعون.. وهذه أسباب سقوط مبارك

كتبت نورهان غريب

أكد الدكتور بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أنه يؤيد المشير عبد الفتاح السيسي، بصورة مطلقة، ويراه الأنسب لرئاسة مصر.
غالي قال خلال حديثه لبرنامج “نظرة” على فضائية “صدى البلد”: إن مصر بحاجة لقيادة قوية مثل السيسي لإعادة بناء الدولة، مؤكدًا أن أولى خطوات نجاح السيسي تتمثل فى القضاء على الإرهاب، ثم تأتى الخطوة الثانية بمعالجة الانفجار السكاني، مشددًا على أن ثالث الخطوات التى ينبغى أن ينجزها السيسي هى حل مشكلة مياه النيل، لأنها القضية الأخطر لمصر.
وعبر عن ارتياحه لقانون التظاهر لأجل الاستقرار الذي تحتاجه مصر، قائلا: كنت في انتظار الفرعون الذي يستطيع حكم البلاد وحماية الدولة من المخططات الخارجية.. مؤكداً أن الدولة المصرية وثقافتها أصبحت متخلفة وليس لديها القدرة علي الانفتاح للعالم الخارجي، حتى النظام الدراسي قديم والثقافة العقلية أصبحت منغلقة، ولابد من التغيير.. مشيراً إلي أن جامعة القاهرة إنهارت ويتخرج منها عناصر “تعبانة”، لافتا إلي ضرورة الاستعانه بخبراء أجانب لمساندة الدولة للتغيير والتغلب علي الصعوبات.
الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أضاف أن التيارات المسيحية والإسلامية المتشددة “متخلفين”، والسبب الرئيسي هو التعليم، مؤكدا أن الغرب يري مصر دولة متخلفة بسبب إنغلاقها.
واختتم قائلاً: إن أمريكا لم يكن لها دور في خلع مبارك، وإنما خلع مبارك يرجع إلى ضعفه في النهاية وعدم اتخاذه لقرارات سريعة وتردده، وإن مبارك كان يرى أنه من خلال عدم التغيير يستطيع أن تستقر الأوضاع في مصر، فكان يرفض أي شىء جديد، ولم أتوقع سقوطه.

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …