الرئيسية / أخبار فنية / برنامج “بالعبري الصريح” على قناة الفراعين غدا الجمعة

برنامج “بالعبري الصريح” على قناة الفراعين غدا الجمعة

متابعة / محمد طه

يعرض برنامج “بالعبري الصريح” على قناة الفراعين، غدا الجمعة ، فيلما تسجيليا إسرائيليا مُترجما إلى اللغة العربية مدته 50 دقيقة، بعنوان “عملاء الشاباك الإسرئيلي” تدور أحداثه عن عالم التجسس والتخابر، يشرح بالصوت والصورة كيف يجند رجال جهاز الشاباك الفلسطينيين؟ وكيف يختارون الشخص المناسب للعمل جاسوسا لإسرائيل؟.
وقد صرح مدير تحرير البرنامج الصحفي المتخصص في الشؤون الإسرائيلية محمد حنفي الشنتناوي ان مجموعة العمل قامت بترجمة والتدقيق فيه علي مدي اسبوعين ،كما افاد إن الفيلم يشرح بوضوح كيف يتقن العملاء الإسرائيليين اللغة العربية وألقابهم باللغة العربية مثل كابتن أبو أكرم أو كابتن حاييم وغيرها من الألقاب، مشيرًا إلى أنه يضم اعترافات لفلسطينيين جندهم جهاز الشاباك.
واضاف المعد عمرو الصيفي والذي قام بترجمة الفيلم مدى معرفة جهاز الشاباك أدق التفاصيل عن المجتمع الفلسطيني، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا مثل أقمار وطائرات التجسس، لافتًا إلى أن الفيلم عبارة عن رحلة شيقة نغوص خلالها في عالم الجاسوسية والمفاجاءات، كما يتضمن كيفية استدراج الفلسطينيين إلى العمالة، وتقديم معلومات خطيرة ودقيقة عن رجال المقاومة الفلسطينية، مؤكدًا أن الفيلم يُظهر للمواطن المصري والعربي حقيقة الأجهزة الاستخباراتية كالموساد وأمان والشاباك، وأنها تمتلك رجال يفهمون البيئة العربية والمجتمعات العربية.
وصرحت اسرة تحرير البرنامج ان الهدف من عرض الفيلم هو اتخاذ البيئة الفلسطينية كمثال يمكن من خلاله تنفيذه في الدول العربية مثل مصر، وذلك من خلال جهازي الموساد وأمان وخصوصاً أن الدول العربية باتت تعيش حالة من عدم الاستقرار، وأصبحت بيئة خصبة لتجنيد العملاء، فضلًا عن توعية الجمهور المصري والعربي من خلال رصد كيفية استدراج رجال الشاباك المعلومات من الفلسطينيين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” و”تويتر”.
واكدوا أن الفيلم يساعد بطريقة غير مباشرة ضرورة التفاف الشعب المصري حول قياداته والتوحد حول مشروع؛ لإجهاض أي عملية استخباراتية إسرائيلية تهدف ضرب الأمن القومي المصري.
ومن المعروف أن برنامج “بالعبري الصريح” يتبنى سياسة مستقلة تهدف إلى نقل الحقيقة كاملة بعيدا عن أي توجه أو ضغوطات، مشيرًا “الجميع يعلم أن الإعلام العربي والمصري لا يهتم بقضايا الصراع العربي الإسرائيلي بالشكل الذي يليق بعمق تلك القضايا، وإن كان (بالعبري الصريح) بدأ بإمكانيات محدودة إلا أن فريق الإعداد يسعى دائما إلى خلق فضاء إعلامي يهدف إلى توعية الجهور المصري والعربي، ويتخذ من البرنامج محطة تضع إستراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى اهتمام القنوات الفضائية ببرامج متخصصة في الشأن الإسرائيلي وتتغلغل داخل المجتمع الإسرائيلي، وعلى درجة عالية من دراسة وتحليل الفكر الإستراتيجي ووضع رؤية لتوعية الجمهور العربي”.

عن admin

شاهد أيضاً

مايا فارس: نهي في “السر” لا تشبهني

كتبت-آية العجيمي   اعربت الفنانة مايا فارس عن سعادتها البالغة بالعمل ضمن فريق مسلسل السر. …