الرئيسية / اخبار المجتمع / برنامج أمريكي لتدريب 5000 طالب مصري على استخدام وسائل الإعلام

برنامج أمريكي لتدريب 5000 طالب مصري على استخدام وسائل الإعلام

احتفلت وزارة التربية والتعليم والحكومة الأمريكية مؤخراً بالإنجازات التي حققها مشروع “قادة المستقبل ” الذي يستهدف تدريب أكثر من 5000 طالباً علي المشاركة الفعالة للمواطنين ومهارات استخدام وسائل الإعلام في محافظة أسوان.

وقالت الدكتورة ماري أوت – مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر- أثناء تلك الإحتفالية “إن العمل الذي رأيناه اليوم يثبت إن إدراك المواطنين لدورهم ومسئولياتهم يمكن أن يلهم الطلاب بالأمور الواجب فعلها لتنمية المجتمع” ، وأضافت قائلة ” إن هؤلاء الطلاب كانوا مصدر إلهام لنا جميعاً”.

واضاف بيان اصدرته السفارة الامريكية بالقاهرة الاربعاء ان مشروع “قادة المستقبل” المنفذ من إنترنيوز وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يهدف إلي تدريب عدد من الطلاب من 50 مدرسة اعدادية في أربع محافظات بمصر. ولعرض أعمال الطلاب أقيمت إحتفالية علي مسرح قصر الثقافة بأسوان تحت رعاية اثنين من الجمعيات الأهلية وهما “جمعية المستقبل للتنمية وحماية المستهلك والبيئة” و”جمعية رواد قصر ثقافة أسوان” .

وأكد البيان ان يستمر الطلاب في البناء على النجاحات المحققة في استخدام وسائل الإعلام المختلفة مثل الأفلام الوثائقية ، مقاطع الراديو، والمجلات الإليكترونية وذلك من أجل تحديد مشكلات مجتمعاتهم المحلية والعمل علي حلها.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“هبة يوسف” تشارك في مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بشرم الشيخ

 متابعة/أحمد فارس تشارك المطربة ” هبة يوسف ” في مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بشرم …