الرئيسية / أخبار رياضية / برلمان مصر يطالب بسرعة التحقيقات في حريق اتحاد الكرة

برلمان مصر يطالب بسرعة التحقيقات في حريق اتحاد الكرة

طالب النائب محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشورى المصري النائب العام طلعت ابراهيم عبد الله بسرعة الإنتهاء والإعلان عن نتيجة التحقيقات في البلاغ المقدم من قبل وزارة الرياضة إلى النيابة العامة بشأن حريق مقر اتحاد كرة القدم المصري في 9 آذار/مارس.

وتأتي مطالبة حافظ عقب صدور حكم محكمة جنايات الإسماعيلية على المتهمين في قضية مذبحة استاد بورسعيد التي اعقبت مباراة المصري البورسعيدي والأهلي ضمن الدوري المحلي وراح ضحيتها 72 مشجعاً من رابطة مشجعي الأهلي في الأول من شباط/فبراير 2012.

وكانت لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشورى عقدت اجتماعاً بحضور وزير الدولة للرياضة العامري فاروق ومساعد مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد فوزي وأصدرت عدة توصيات بشأن تجاوزات مشجعي الأهلي خلال المباراة مع توسكر الكيني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا على استاد برج العرب في الإسكندرية وتضمنت خصوصاً توجيه إهانات لبعض قيادات سابقة في القوات المسلحة المصرية وتحديداً المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق.

وأوصت اللجنة فاروق بالتحقيق مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ومديره العام المستقيل اللواء محمود علام حول كيفية السماح لمشجعي الأهلي بإعداد اليافطات المسيئة بحق بعض قيادات الجيش والشرطة، وضرورة عقد اجتماعات دورية مع روابط الجماهير في كافة الأندية الجماهيرية والشعبية في المحافظات وبحث سبل استغلال طاقات هذه المجموعات الشبابية وقوننة أوضاع تلك الروابط من خلال وزارة الرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي.

ويعقد مجلس ادارة النادي الأهلي اجتماعاً غداً الأربعاء لمناقشة قرار قبول او رفض استقالة محمود علام، وسترسل إلى وزير الرياضة نتيجة التحقيق الذي قامت به إدارة النادي بخصوص مخالفات المشجعين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | بدء التصويت في انتخابات الزمالك

عدسة :محمدالدين أحمد فتحت لجان التصويت في نادي نادي الزمالك،  صباح اليوم الخميس، التي من …