الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة يضمد جراحه الأوروبية على حساب إشبيلية

برشلونة يضمد جراحه الأوروبية على حساب إشبيلية

رمّم برشلونة معنوياته، بعد هزيمته المفاجئة أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي (2-0) على ملعب “سان سيرو”، بفوزه على ضيفه إشبيلية المتعثّر هذا الموسم بنتيجة (2-1) السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم “ليغا”.

وافتتح ألبرتو توماس بوتيا النتيجة للفريق الزائر مع مطلع الدقيقة (42) بيد أنّ برشلونة تحامل على نفسه وأدرك التعادل في مناسبة أولى عبر مهاجمه العائد من الإصابة دافيد فيا (52) ثم تقدّم بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (60).

وواصل “بلوغرانا” هروبه في صدارة الـ”ليغا” ورفع رصيده إلى 68 نقطة في حين ظل إشبيلية مؤقتاً في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة.

وكانت المواجهة بمنزلة التجربة الأخيرة قبل مواجهتين ناريتين للفريق الكاتالوني مع غريمه الأزلي ريال مدريد.

ريال يعزّز مركزه الثالث

وقلب ريال مدريد الطاولة على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بعد أن كان متأخراً في النتيجة بهدف لصفر لينجح في تسجيل هدفين ويفوز بنتيجة 2-1.

وبادر إيفان سانشيز ريكو سوتو “ريكي” بافتتاح باب التسجيل مع مطلع الدقيقة (35) بيد أنّ الفريق الملكي عاد بقوة وسجّل هدفين من توقيع الثنائي البرازيلي ريكاردو كاكا (73) والأرجنتيني غونزالو هيغوايين (88).

وعزّز ريال على مركزه الثالث ورفع رصيده إلى 52 نقطة في حين واصل ديبورتيفو سباته في قاع الترتيب (المركز 20) برصيد 16 نقطة.

يذكر أنّ “الميرنغي” أكمل المباراة منقوصاً من خدمات الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعد جمعه لبطاقتين صفراوين (90).

فالنسيا ينجو بالتعادل

وانتزع فالنسيا تعادلاً ثميناً من مضيفه ريال سرقسطة (2-2) بعد أن كان متخلفاً بهدفين دون رد.

وكان فريق “الخفافيش” قاب قوسين من الخسارة بيد أنّ عزيمة لاعبيه أثمرت تعادلاً غالياً يبقيه على مقربة من فرق المقدّمة خصوصاً وأنّه يبحث عن مقعد في دوري أبطال أوروبا.

وسجّل أنطونيو بينيتيز (5 من ركلة جزاء) والبرتغالي هيلدر بوستيغا (32) هدفي سرقسطة في حين تكفّل البرازيلي جوناس أوليفيرا بتوقيع هدفي فالنسيا (36) و(69).

يذكر أنّ تشكيلة الفريق المحلّي شهدت طرد الحارس الأساسي الأرجنتيني ليوناردو فرانكو مع مطلع الدقيقة (77).

واستعاد فالنسيا المركز الخامس من ريال سوسييداد رافعاً رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال سوسييداد الذي كان انتزع المركز الخامس بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 3-1 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

أما ريال سرقسطة فرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع عشر.

خيتافي يعود من بعيد

ونسج خيتافي على منوال ريال مدريد عندما هزم مضيفه ريال مايوركا بعد أن كان متأخراً في النتيجة بهدف لصفر لينجح في تسجيل ثلاثة أهداف ويفوز بنتيجة 3-1.

وسجّل المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (24) هدف السبق للفريق المحلّي بيد أنّ الضيوف عادوا في اللقاء وتمكّنوا من تسجيل ثلاثية كاملة تناوب على تسجيلها كل من دييغو كاسترو خيمينيز (71 من ركلة جزاء) وأدريان كولونغا بيريز (82) و(86).

وارتقى خيتافي إلى المركز التاسع برصيد 35 نقطة في حين تجمّد رصيد مايوركا عند النقطة 18 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | محمد أبو العلا يدلي بصوته بانتخابات نادي الزمالك

عدسة : محمدالدين أحمد …. وصل  محمد أبوالعلا، المرشح على مقعد العضوية بنادي الزمالك، إلى …