الرئيسية / أخبار رياضية / برديتش يقصي دجوكوفيتش من ربع النهائي

برديتش يقصي دجوكوفيتش من ربع النهائي

محمد الشناوى

أُقصي الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً ووصيف بطل العام الماضي من الدور ربع النهائي في دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها حوالي 3 مليون يورو للرجال و2.5 مليون دولار للسيدات، بخسارته امام التشيكي توماس برديتش السادس 6-2 و5-7 و4-6 يوم الجمعة.

ويلتقي برديتش في نصف النهائي الفائز من مواجهة الاسبانيين رافايل نادال الخامس وحامل اللقب ودافيد فيرر الرابع.

وهكذا يكون دجوكوفيتش قد فشل في تحقيق لقبه الثالث في روما بعد عامي 2008 و2011، علماً بأنه خسر نهائي الموسم الماضي أمام نادال، وفي تحقيق لقبه الرابع في 2013 (توج في بطولة أستراليا المفتوحة ودورتي دبي ومونتي كارلو للماسترز).

وهذا الفوز الثاني فقط لبريدتش على دجوكوفيتش الذي كان على وشك تحقيق الفوز بعد أن تقدم 5-2 في المجموعة الثانية، مقابل 13 خسارة، بعد الأول في نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2010.

وقال برديتش بعد اللقاء: “لطالما آمنت بإمكانية الفوز. عندما كانت النتيجة 5-3 في المجموعة الثانية، بدلت مضربي وأعتقد أنه كان المنعطف في المباراة”.

وتابع: “أرسلت جيداً وأنا سعيد لوقف مسلسل هزائمي أمام نوفاك”.

وانهار دجوكوفيتش في نهاية مباراة كان على بعد شوط واحد من الفوز فيها، لكنه تراجع في نهاية المجموعة الثانية وبداية الثالثة حيث خسر إرساله ثلاث مرات في 4 محاولات، ليحسم برديتش المواجهة في ساعتين و22 دقيقة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديروط يدعم صفوفة بـ4 صفقات إستعداد للموسم الجديد في القسم الثاني

إبراهيم عبد العظيم قام مجلس إداره نادي ديروط برئاسة الأستاذ محمد صلاح سيف فى التعاقد …