الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أخبار البورصة / “بايونيرزالقابضة”: 1.22 مليار جنيه قيمة صفقة “رؤية”

“بايونيرزالقابضة”: 1.22 مليار جنيه قيمة صفقة “رؤية”

كتبت:هاجر فهمي

قالت شركة بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية،إن مجلس الإدارة وافق على تقرير مراقب الحسابات عن دراسة القيمة العادلة المعدة من المستشار المالى المستقل لأسهم الشركة، وكذلك أسهم مجموعة رؤية العقارية القابضة، وعلى قيمة الصفقة وهو 1.22 مليار جنيه.

وأوضحت فى بيان لها اليوم لإدارة البورصة ، أنه سيتم دفع قيمة الصفقة من خلال 50 مليون جنيه نقدًا، وباقى الصفقة عبر إصدار أسهم زيادة رأسمال شركة “بايونيرز” لصالح مساهمة شركة “رؤية” على أساس قيمة السهم 17.63 جنيه، وذلك طبقًا لتقرير القيمة العادلة والمعد من المستشار المالى المستقل بعدد 66.72 مليون سهم، علمًا بأن القيمة الاسمية للسهم هى 5 جنيهات.

وقد وافق المجلس على إعتماد نموذج الإفصاح بغرض التعديل، وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد، بشأن السير فى زيادة رأسمال شركة بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية ، وتفويض رئيس مجلس الإدارة فى إدخال التعديلات المطلوبة وفقا لمتطلبات البورصة.

كما وافق على السير فى إجراءات الدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للنظر فى إعتماد الدراسات المقدمة من المستشار المالى المستقل عن القيمة العادلة لأسهم شركتى ” بايونيرز” و”رؤية”، للنظر فى زيادة رأسمال الشركة، وتعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسى للشركة، بعد اتخاذ الإجراءات الرسمية المقررة.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …