الرئيسية / أخبار رياضية / بايرن يزعزع كيان برشلونة برباعية نظيفة

بايرن يزعزع كيان برشلونة برباعية نظيفة

محمد الشناوى

زعزع بايرن ميونيخ الألماني كيان ضيفه برشلونة الإسباني برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الـ”أليانز أرينا”.

وسجل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (25 و82) وماريو غوميز (49) والهولندي آريين روبن (73).

الشوط الأول

منذ بداية حكاية موقعة الـ”أليانز أرينا” أعرب أبناء بافاريا عن نواياهم الهجومية  ففي الدقيقة الثانية كاد روبن أن يغير مجرى كتابة أسطر المباراة بعد أن انفرد بحارس برشلونة فيكتور فالديز لكن هذا الأخير كان له رأي آخر فتصدى لتسديدة الهولندي.

وخلال العشرين دقيقة الأولى، لم يتجاوز لاعبو برشلونة حالة الارتباك التي كانوا عليها رغم امتلاكهم للكرة بنسبة 68 بالمئة في المقابل أبدع بايرن بنسبة امتلاك بلغت 37 بالمئة وانتهج أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة ولعب الكرات في ظهر دفاع الفريق الكاتالوني وفي الدقيقة 25 تمكن مولر من تسجيل أول الأهداف برأسية قادمة من البرازيلي دانتي.

 

لم يجد برشلونة مفاتيح لعبه أمام حماسة لاعبي بايرن والانتشار الجيّد لكتيبة المدرّب يوب هاينكس وتقارب الخطوط الثلاثة وسلاسة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.

خلال النصف ساعة الأولى من زمن الفترة الأولى، وبحساب الأرقام تظهر سيطرة بايرن على أحداث الشوط الأول من خلال نجاحهم في تأمين 4 تسديدات على مرمى القادمين من كاتالونيا في المقابل لم يستطع أبناء المدرّب تيتو فيلانوفا أن يسددوا تسديدة واحدة، كما أن الفريق البافاري حصل على 8 ركنيات بفضل الضغط المتكرر على حصون الفريق الإسباني فيما حصل فريق برشلونة على ركنيتين وهذا ما يبين الصعوبات الكبيرة التي وجدها زملاء ميسي في هذه المباراة.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، اعتقد الجميع أن برشلونة سيكون قادراً على محو الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال الشوط الأول لكن الإعصار البافاري كان عازماً هذه الليلة على دك عرين الفريق الإسباني الذي يعاني مشكلات كبيرة في الكرات العالية وبالفعل تمكن غوميز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد ركنية نفذت بإحكام.

 

ذاق فريق برشلونة الأمرين من الكرات العالية التي انتهجها لاعبو الـ”بايرن” وكاد روبن في الدقيقة 58 أن يطلق رصاصة الرحمة على دفاع الفريق الإسباني.

ونجح أبناء المدرّب هاينكس في تطويق برشلونة من جميع الأماكن وضيّقوا المساحات عليه فاختنق لاعبو البلاوغرنا ولم يجدوا الحلول.

بعد الهدف الثاني لأصحاب الأرض، حاول برشلونة أن يستجمع قواه وأن يعود إلى المباراة لكن مقاتلي بافاريا كانوا حاضرين للذود عن مرماهم.

 

تواصل زحف بايرن ميونيخ على قلاع برشلونة فتمكن روبن من التلاعب بمدافعي الفريق الإسباني في الدقيقة 73 ودوّن الهدف الثالث للفريق الألماني.

وفي الدقيقة 81 كاد مولر أن ينهي مسألة التأهل إلى الدور النهائي بعد أن انفرد بفالديز لكن الأخير تصدى بامتياز.

ويبدو أن مولر كان مصراً على تسجيل الثنائية فأضاف في الدقيقة 82 الهدف الرابع ليطلق رصاصة الرحمة على آمال وأحلام لاعبي برشلونة الذين كانوا “خارج الموضوع” هذه الليلة كما أنهم كانوا بعيدين عن مستواهم العادي نظراً لقوّة الفريق المنافس الذي قدّم أوراق اعتماده بقوّة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة الفريقين

بايرن ميونيخ

في حراسة المرمي

مانويل نوير

في خط الدفاع

فيليب لام (القائد)، جيروم بواتينغ، البرازيلي دانتي، النمساوي ديفيد ألابا.

في خط الوسط

الإسباني خافي مارتينيز، باستيان شفاينشتايغر، توماس مولر.

في الهجوم

الهولندي آريين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري، ماريو غوميز.

المدرّب

يوب هاينكس

برشلونة

في حراسة المرمى

فيكتور فالديز

في خط الدفاع

البرازيلي داني ألفيش، جيرار بيكيه، بارترا، جوردي ألبا.

في خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز (القائد)، أندرياس إنييستا.

في خط الهجوم

الأرجنتيني ليونيل ميسي، بيدرو رودريغيز، التشيلي ألكسيس سانشيز.

المدرّب

تيتو فيلانوفا

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديروط يدعم صفوفة بـ4 صفقات إستعداد للموسم الجديد في القسم الثاني

إبراهيم عبد العظيم قام مجلس إداره نادي ديروط برئاسة الأستاذ محمد صلاح سيف فى التعاقد …