الرئيسية / تحقيقات / بالفيديو .. تصريحات مثيره لـ “الدغيدي” تبيح فيها الزنا .. إضافة لـ تهكمها على الله

بالفيديو .. تصريحات مثيره لـ “الدغيدي” تبيح فيها الزنا .. إضافة لـ تهكمها على الله

تصريحات ايناس الدغيدى الاخيرة المثيرة للجدل ودعوة ممارسة الرذيله فى بيوت الدعارة بترخيص، وتعتبر ايناس الدغيدى صديقة الاثارة الجنسية ، بينهما علاقة خاصة افلامها ارتدت ثوب الإثارة، وتصريحاتها مثيرة، دائماً يصاحبها جدل تحدث الاختلاف وتطاردها القضايا.

وتعتبر الدغيدى واحدة من دعاة ممارسة الرذيله “الجنس” فى المطلق العام بوجود ترخيص وذلك من اجل عدم الكبت بين الشباب الا ان الدعوة مرفوضة طبقا للدين الاسلامى والشريعة الاسلامية وبالفعل شن العديد هجوم حاد وعنيف على ايناس التى تدعو منذ وقت طويل بالفجور والانحلال .، وبسبب تصريحاتها لقناة الالمانية عن حرية الانسان فى ممارسة الجنس قبل الزواج بعد أن قالت خلال مداخلة تليفزيونية حرفيا: أن ممارسة الجنس بعد سن معين يعتبر حرية شخصية على الرغم أن البعض يحرمه بدون زواج.

ومع نهاية آخر حرف نطق به لسانها خلال المداخلة كانت ثورة الغضب من الكثيرين رجال ونساء، البعض اعتبر تصريحاتها ترويج للرذيلة وهو ما يجعلها هدفا للقضايا في الايام المقبلة، بعد أن تردد أن سمير صبرى المحامي تقدم ببلاغ ضدها الى النائب العام يتهمها بالترويج للفسق والفجور في المجتمع وإطلاق تصريحات تدعو الى ممارسة الجنس ومن المتوقع أن يجدد نبيه الوحش المحامي البلاغات التى كان قد تقدم بها سابقا الى النائب العام منها الحكم القضائي الذى حصل عليه عام 2002 بجلدها ثمانين جلدة بسبب تصريحات لها تخطت فيها الخطوط الحمراء.

واشتعلت الثورة ضد إيناس الدغيدي على ‫#‏الفيس‬ بوك من نساء مصر اللاتي اعتبرن تصريحاتها ترويجا للرذيلة، وكانت التعليقات النارية التى كان فيها اتهامات للدغيدي بأنها تفسد اخلاقيات المجمتع وتصعيداً للقضية المثاره ضدها، دخلت وزارة الاوقاف طرفا في الحرب على إيناس الدغيدي وأصدرت بيانا قالت فيه أن تصريحات المخرجة المثيرة للجدل شاذة وهدامة وتنشر الإباحية وتعد خروج على حدود اللياقة والحياء وعلى قيمنا الدينية والاخلاقية وعاداتنا وتقاليدنا المصرية الاصيلة وأضاف بيان الاوقاف أن هذه الدعوات يرفضها الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه، لانه تربى على النقاء والطهارة ولايقر الاباحية والشذوذ الجنسي ولا الانفلات، ولا يمكن أن يجني أصحاب هذه الدعوات سوى الاحتقار والازدراء من عموم الشعب المصرى.

ووصفت وزارة الاوقاف الدعوات بأنها تشكل خطراً بالغاً على امننا القومي، لانها تعد أكبر وأهم وقود التطرف، وتعطيه ذريعة لوصف المجتمع بما ليس فيه، وسوف تكون خطبة الجمعة غداً فى مساجد مصر تحت موضوع “الحياء خيرا كله” رداً على تصريحات الدغيدي ويأتي تخصيص الخطبة في مساجد مصر انطلاقا من تصدي الاوقاف لكل ألوان التشدد والتطرف، فحرية الرأى لايمكن أن تصل الى نشر الاباحية أو الدعوى الصريحة اليها وأكدت دار الافتاء في بيان لها على صفحتها الرسمية أن أهل الملل أجمعوا على تحريم الزنا ولم يحلل في أى صلة ولذا كان حده من اشد الحدود لانه جناية فى الاعراض والانساب.

وقالت الافتاء إن الزنا كما هو معلوم من الكبائر والموبقات المهلكات، ومن وقع من المسلمين في هذه الفاحشة عليه التوبة، والندم على ما فرط في حق الله وأن يعزم على عدم العودة ويستحب له الاكثار من الاستغفار، وصلاة ركعتين توبة لله وأن يلزم الصالحين مستعينا بهم على صدق التوبة وصلاح الحال، ولاينبغي للمسلم ان يفضح نفسه ليعاقب على فعلته فى الدنيا بل المسلم مأمور بالستر على نفسه وعلى المسلمين ولايجوز للمسلم أن يفضح أحدا عرف عنه أنه زنى.
الوحش طاردها فى المحاكم بـ 80 جلده ويعتبر نبيه الوحش المحامى هو اكثر محامى قام برفع دعاوى قضائية ضد ايناس الدغيدى بسبب افلامها التى اعتبرها تهديدا لقيم المجتمع ووصفها بأنها تدعو للفاحشة و الفجور.

وعندما قامت بسب سيدات مصر وبناتها بعد أن شجعت بوجود بيوت البغاء على اعتبار انها الحل لمشاكل الشباب وقالت انه فى مصر لا يوجد آنسه قبل الزواج، كانت الدعوى القضائية التى ترافع فيها الوحش عن سيدات مصر، والتى كانت برقم 2114 لعام 2002 و التى حصل فيها على حكم جلد ايناس الدغيدى 80 جلده، و استند الحكم الذى صدر من محكمة مدينة نصر برئاسة المستشار اسماعيل محمد اسماعيل الى المادة رقم 2 من دستور 1971، وبسبب عدم تنفيذ الحكم كانت الانذارات الى المسئولين من اجل تنفيذ الحكم القضائى وطارد الوحش ايناس الدغيدى بعدة قضايا عندما عرض فيلمها “كلام الليل” وفيلم “مذكرات مراهقه” و “الباحثات عن الحرية” و الاخير وصفه الوحش بأنه من المفترض ان يكون اسمه “الباحثات عن الجنس” لان قصة الفيلم تتحدث عن الممارسة الجنسية.

“الدغيدى” البالغة أرذل العمر، دائما تصريحاتها تلقى كثيرا من ردود الأفعال الغاضبة، وتثير الجدل مثل أفلامها، وتصنع حالة انقسام بين رافضين كثر ومؤيدن قلائل، ويعتبر البعض تصريحات “الدغيدى” ضد العرف والعادات الاجتماعية، وأحيانا تتهم بأنها ضد الدين.

وكان من اهم تصريحاتها
1-ممارسة الجنس قبل الزواج حلال

أفتت المخرجة الدغيدى مؤخرا بأن ممارسة الجنس بين الرجل والمرأة، قبل الزواج حلال، واعتبرت أن الجنس بشكل عام حرية شخصية، حتى وإن كان خارج إطار الزواج.

وقالت نصا “الجنس اختيار شخصى ليس له أى اعتبارات من الآخرين، وهذا حق لكل شخص يمارسه حسب فكره وحسب عقليته وعاداته وتقاليده، فهناك أشخاص ترى ممارسة الجنس قبل الزواج حراما، ولا تستطيع أن تستوعب أنها حلال، وفى ناس تستحرم العملية الجنسية قبل الزواج، ومش قادرة تستوعب أنها حلال، ومقدرش أفرض عليهم وأقولهم روحوا مارسوا الجنس”.

2- تقنين بيوت الدعارة فى مصر

وطالبت إيناس الدغيدى بتقنين الدعارة بدعوى حماية المجتمع، وقالت “الدغيدى” نصا فى هذه المطالب، الذى رفض من أغلبية الشعب: “هو صعب علينا لأن إحنا فى دول إسلامية، صعب عليكى أنك ترخصى، لكن أنت ترخصى وتراقبى؟ ولا تسيبى وتلاقى مشاكل،”مؤكدة أن تقنين الدعارة يسمح بمراقبتها ويمنع تفشى الأمراض المتناقلة جنسيًا.

3- الشذوذ الجنسى فى الجنة!

وزعمت “الدغيدى” أن الجنة فيها شذوذ جنسى، نطقت بهذا عندما علقت على دعاوى أن الدولة الإسلامية كان منتشرا فيها الشذوذ الجنسى وقوبل التصريح بعاصفة من الغضب والانتقادات وصلت إلى حد مطالبتها بالذهاب إلى طبيب نفسى، كما أوضحت فى تصريحاتها المثيرة أن الشذوذ الجنسى حرية.

4- بحب أصدقائى المثليين

وكالعادة فى أحد اللقاءات لها أثارت “الدغيدى” الجدل عندما أعلنت عدم رفضها لوجود علاقة المثليين سواء بين رجلين أو امرآتين، وقالت: “لا أمانع وجود علاقة جنسية قبل الزواج ولدى أصدقاء مثليون جنسيًا، ولكنى لا أستطيع معرفة شعورى تجاه أبنائى أو بناتى إذا أقدموا على هذا الفعل، وسيكون هناك تصالح مع الوقت فى فكرة تقبل الشواذ والمثليين، وكنا زمان نرفض فكرة الصداقة بين البنت والولد، لكن الآن يمكن للبنت أن تدعو صديقها إلى منزلها، أما زنا المحارم فله أسباب نفسية ولا يجب تقبله”.

5- عندنا تحرش والنت بيخلى الشباب عايز

ومن ضمن التصريحات المثيرة للجدل قولها بأن “الإنترنت يخلى الشباب عايز”، وذلك تعليقا على انتشار التحرش فى مصر مؤكدة أن الشباب يعانى من الكبت، وقالت: “الإنترنت بيخلى الشباب عايز أكتر، لأنه بيشوف، والأول ماكنش بيشوف، والشباب مظلوم لأنه يريد تلبية غريزته”.

6- ربنا ما يكتب عليا الحجاب 

 

كتب: محمد عطالله

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

نظام عقيم يحتاج قنبله تبيد هذا النظام

تحقيق:هاجر فهمي_فاطمة عبد الناصر _أحمد حسام تاريخ الازهر: في التعليم شهد الأزهر أول حلقة درس …