الرئيسية / أخبار رياضية / بالفيديو .. برشلونة يهزم ابناء باريس ويتأهل متصدراً إلى دور الـ 16 بدورى ابطال اوروبا

بالفيديو .. برشلونة يهزم ابناء باريس ويتأهل متصدراً إلى دور الـ 16 بدورى ابطال اوروبا

حسم برشلونة الإسباني صدارة المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما في ختام منافسات دور المجوعات، ليتأهل الـ(بي اس جي) إلى ثمن النهائي في الوصافة.

كما حجز أياكس أمستردام مقعده في الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على أبويل نيقوسيا القبرصي بأربعة أهداف نظيفة ليودع الأخير المنافسات الأوروبية حيث يقبع في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

جاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين، اللذين تبادلا السيطرة على الكرة والملعب، وان حسمت المهارات الفردية النتيجة لصالح البرسا بهدفين حمل أولهما توقيع ميسي والثاني توقيع نيمار، رغم أن إبراهيموفيتش هو من وضع (بي اس جي) في المقدمة بداية.

كان الشوط الثاني في مجمله مملا باستثناء بعض الهفوات الدفاعية لبرشلونة أخفق مهاجمو باريس سان جيرمان في استغلالها، والهدف الذي سجله لويس سواريز بعد التغيير الهجومي للـ(بي اس جي) بالدفع بمهاجم رابع، هو إزيكييل لافيتزي.

بدأ برشلونة المباراة بالاستحواذ على الكرة والضغط على باريس سان جيرمان الذي أغلق المساحات بصورة جيدة، واحتاج البي اس جي لست دقائق للوصول إلى منتصف ملعب البرسا للمرة الأولى في اللقاء.

بمرور الوقت، باتت المباراة سجالا بين الفريقين، وان انحصرت في منتصف الملعب دون خطورة على أي من المرميين، باستثناء بعض المحاولات الكتالونية المحدودة التي لم تتخط منطقة الجزاء.

ولكن سريعا ما وضع السويدي زالالتان إبراهيموفيتش فريقه في المقدمة من تمريرة للبرازيلي لوكاس هيأها له داخل المنطقة بلايسي ماتويدي ليسددها ببراعة اصطدمت بالقائم الأيمن للبرسا ودخلت الشباك (ق15).

جاء الرد الكتالوني سريعا من صناعة المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز الذي يمرر كرة عرضية أرضية يسجلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (ق19)، الذي أحرز هدفه رقم 75 في البطولة.

بعد الهدفين أصبح اللعب مفتوحا بصورة أكبر وصارت الهجمات سجالا، كاد برشلونة بسجل هدفا من أحدها بعد خطأ من المدافع فان دير فيل في التعامل مع كرة سهلة كادت تكلفه هدفا لكن الحارس أبعدها (ق23).

بمرور الدقائق بدا باريس سان جيرمان أخطر خاصة من الأطراف، فيما تواصلت محاولات ميسي من العمق، التي انتهت بين أقدام مدافعي الفريق الفرنسي.

وكاد البرازيلي لوكا يضع الـ(بي اس جي) في المقدمة من جديد بعد أن تلقى عرضية أرضية مثالية من ماتويدي يسددها البرازيلي بجوار القائم (ق29)، قبل أن يسدد إديسون كافاني كرة من عرضية رائعة من إبراهيموفيتش يتصدى لها حارس البرسا (ق31).

بجملة رائعة بين لاعبي البرسا داخل منطقة الجزاء كاد سواريز يسجل هدفا ثانيا لبرشلونة بتسديدة رائعة لكن الحارس تصدى لها ببراعة، قبل أن يخفق في ابعاد تسديدة مثالية من نيمار سكنت شباكه (ق41) معلنا الهدف الثاني للبرسا، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

لم يشهد الشوط الثاني في بدايته أي خطورة من الجانبين حتى الدقيقة 51 حينما اخترق ميسي دفاعات الفريق الفرنسي ليمررها إلى بدرو في الجانب الأيمن الذي يوزعها بصورة غريبة (ق52).

الرد جاء سريعا بهجمة خطيرة قادها البرازيلي لوكاس من الجانب الأيمن أخفق الدفاع والحارس تير شتيجن في التعامل معها لتصل إلى كافاني الذي يسددها لكنها تصطدم بدفاعات البرسا قبل أن يتم ابعادها من المنطقة (ق53).

هدأ ايقاع المباراة بعض الشيء، وان منحت الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها لاعبو برشلونة فرص خطيرة أمام مهاجمي الـ(بي اس جي)، لكنهم لم يستغلوها على النحو الأمثل.

أصبحت المباراة مملة فقد بدا الفريقان دون أنياب، ما دفع لوران بلان المدير الفني للفريق الفرنسي بالدفع بمهاجم رابع بدخول إزيكييل لافيتزي على حساب ماتويدي في محاولة لاستعادة الصدارة بالتعادل على أقل تقدير.

ولكن البرسا كان له رأي آخر، حيث أدرك هدفا ثالثا من ثاني هجماته الخطيرة في الشوط الثاني بجملة بدأها ميسي وصلت إلى سواريز الذي مررها إلى تشافي هرناندز البديل، قبل أن يسددها نيمار لترتد إلى سواريز من جديد الذي يودعها الشباك (ق77).

تواصلت بعد الهدف محاولات الفريق الفرنسي لتدارك الوضع، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى برشلونة، الذي كان يصل بسهولة إلى ملعب الـ(بي اس جي).

لم تفلح محاولات أي من الفريقين في ادراك هدف رابع رغم اقتراب ميسي من تسجيله بتسديدة رائعة مرت بجوار القائم (ق88)، لتنتهي المباراة بفوز البرسا بثلاثة أهداف مقابل واحد.
بينما حسم أياكس بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على أبويل برباعية نظيفة.

جاء الهدف الأول من ركلة جزاء سددها لاسه شوني (ق45)، قبل أن يضيف نفس اللاعب هدفا ثانيا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء (ق50) في حين أضاف دافي كلاسيين هدفا ثالثا برأسية رائعة، واختتم التسجيل اركاديوز ميليك (ق74).

القاهرة، (إفي)

https://www.youtube.com/watch?v=03h1SY2-Udo

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

افتتاح مونديال “صدي الكورة” الجمعة المقبلة فى حضور نخبة من الرياضيين

تستعد محافظة القليوبية لاحتضان اقوي الدورات الرمضانية فى العديد من البلدان ،ومن اقوي هذه الدورات …