الرئيسية / أخبار رياضية / بالفيديو..”التشاميونزليج في الخمسينة” ماذا تفعل لو كنت “ريالي”

بالفيديو..”التشاميونزليج في الخمسينة” ماذا تفعل لو كنت “ريالي”

تقرير: شريف محمد

إنجاز مدريدي:

للسنة السابعة علي التوالي يضع الميرينجي قدميه في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، وللمرة الثانية في أقل من ثلاثة أعوام هو من يضع حداً لتقدم الماكينات الألمانية الزاحفة نحو اللقب الأوروبي العريق، وللمرة الأولي في التاريخ التي يسجل فيها صانع ألعابه وهدافه “كريستيانو رونالدو” أسمه بحروف من ذهب في سجل الأرقام القياسية بتجواز حاجز الأهداف الـ100 في كل المسابقات الأوروبية المشارك بها.

تميمة الحظ:

وعلي مايبدوا أن لقب دوري الأبطال قد أرتبط أسمه بريال مدريد واسم ريال مدريد قد أرتبط اسمه بدوري البطال، فمنذ أن أنتقل “تميمة الحظ” كريستيانو رونالدو من قلعة “الأولد تراوفورد” إلي “السنتياجو بيرنابيو” حتي تحولت الكأس ذات الأذنين بدورها إلي فريق العاصمة المدريدية.

 ح

زين الدين زيدان:

أيضاً ينسب هذا الإنجاز والفضل في بلوغ هذا الدور وتخطي كل المنافسين وأخرهم عملاق المقاطعة البافارية “بايرن ميونخ” للمدير الفني الفرنسي -الجزائري الأصل- “زين الدين زيدان”، فللرجل الأول الفضل في تقديم مجموعة من ناشئي الفريق الريالي وتصعيدهم للفريق الأول أمثال “لوكاس فاسكيز، أسانسيو، كاسيميرو و ناتشو فيرنانديز” الذين تم تفضيلهم علي نجوم كبار أمثال “خاميس رودريجيز، بيبي، موراتا و جاريس بيل” وهذا بالطبع يرجع لكون زيدان علي مقربة وصلة بناشئي الفريق المدريدي والذي كان يوماً ما مشرفاً علي قطاعاته قبل أن يتولي مهمة الرجل الأول للفريق.

ولكن يبقي السؤال مطروحاً، هل ستظل الهيمنة الإسبانية علي الكأس ذات الأذنين قائمة ؟ خاصة بعد صعود أتليتيكو مدريد -القطب اللدود لريال مدريد- لنفس الدور، ام ستفرض أندية فرنسا وإيطالية وربما ألمانية سطوتهم علي اللقب هذه المرة في هذا العام !!

 م

عن Sara soliman

شاهد أيضاً

ملتقى الأستاذ يعاود نشاطه في دار الأوبرا مساء اليوم

بقلم: محمد الجداوي ينعقد، الليلة، بدار الأوبرا المصرية، ملتقى الأستاذ الأول عقب أجازة عيد الفطر …

اترك تعليقاً