الرئيسية / أخبار رياضية / بالفيديو..إيطاليا تهزم النرويج بهدفين فى تصفيات أمم اوروبا

بالفيديو..إيطاليا تهزم النرويج بهدفين فى تصفيات أمم اوروبا

استفاد سيموني زاتزا لأقصى درجة من غياب ماريو بالوتيلي في الهجوم ليسجل الهدف الافتتاحي الذي فتح أمام ايطاليا باب فوز مريح 2-صفر على النرويج في المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا لكرة القدم 2016 يوم الثلاثاء.

وهز مهاجم ساسولو – الذي وجه له المدرب انطونيو كونتي الدعوة بشكل مفاجيء – الشباك بتسديدة أبدلت اتجاهها في الدقيقة 16 كما سدد في العارضة وأبعد دفاع النرويج محاولة أخرى له من على خط المرمى.

وكافأ زاتزا (23 عاما) كونتي على ثقته مباشرة وحصل على ركلة جزاء في مباراته الدولية الأولى حين فازت ايطاليا 2-صفر على هولندا وديا في باري يوم الخميس الماضي قبل أن يسجل في اوسلو.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي “إنه لاعب يمتلك رغبة كبيرة وقدم هو والآخرون مثالا جيدا الليلة.”

ولم يقاوم المنتخب النرويجي كثيرا واستحوذ على الكرة طويلا لكنه فشل في صنع أي فرص حقيقية على مرمى جيانلويجي بوفون.

وأخطر هجمات النرويج جاءت من خلف الجناح الايسر الايطالي وأظهر النشيط ماتس مولر دالي مهارة جيدة لكنه تراجع كثيرا في الشوط الثاني.

وفي غياب بالوتيلي وصانع اللعب اندريا بيرلو أشرك كونتي في مباراته الرسمية الأولى تشكيلة شابة نسبيا لعبت بقوة على حساب السلاسة.

وفي ظل اشراك ماتيا دي شيليو وماتيو دارميان على الجناحين في خط وسط خماسي بدأت ايطاليا في صنع المساحات وراء ظهيري النرويج.

ودافع المنتخب الايطالي من الأمام وقاد زاتزا وتشيرو ايموبيلي محاولات استعادة الكرة عندما يفقدها الفريق.

وتقدمت ايطاليا عندما اصطدمت تسديدة زاتزا الضعيفة بهافارد نورتفيدت لاعب النرويج وخدعت الحارس اوريان نيلاند وسكنت الشباك.

وعاقب القائد ليوناردو بونوتشي النرويج مجددا في الدقيقة 62 بعدما ارتقى دون رقابة ليسدد برأسه في الشباك بعد تمريرة عرضية من البديل مانويل باسكوال.

وكان بوسع ايطاليا أن تجعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة 77 عندما انفرد زاتزا بالحارس النرويجي نيلاند لكن تسديدته ارتدت من العارضة ثم أبعد الحارس متابعة اليساندرو فلورينزي بالرأس.

وانفرد زاتزا بنيلاند مرة أخرى بعد عدة دقائق أخرى. وهذه المرة تم ابعاد لمسته البسيطة من فوق الحارس من على خط المرمى وخرج بعدها ليشترك بدلا منه ماتيا ديسترو.

وقال كونتي إن فريقه قدم “مباراة مثالية تقريبا” مضيفا “من المهم صنع هذه النوعية من روح الفريق.”

اوسلو (رويترز) 

 

 

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

بالصور | محمد أبو العلا يدلي بصوته بانتخابات نادي الزمالك

عدسة : محمدالدين أحمد …. وصل  محمد أبوالعلا، المرشح على مقعد العضوية بنادي الزمالك، إلى …