الرئيسية / أخبار سياسية / بالصور || ندوة مركز الدرسات الاشتراكية بحضور «خالد علي»

بالصور || ندوة مركز الدرسات الاشتراكية بحضور «خالد علي»

عدسة : محمدالدين أحمد

 

عقد مركز الدراسات الاشتراكية، يوم السبت، ندوة تحت عنوان “قانون وأد النقابات المستقلة.. لماذا الآن؟” بحضور المحامي الحقوقي والعمالي والمرشح الرئاسي خالد علي، والباحثة النقابية في الشئون العمالية فاطمة رمضان، الاستاذ مصطفى بسيوني الصحفي الاشتراكي .

قال المحامي خالد علي، إن العمال فقط هم من لهم الحق في تقرير مصير كياناتهم النقابية وليس وزير القوى العاملة، مؤكدًا أن لهم الحق أن يضعوا لوائح الاتحاد، ويقررون من يشرف على الانتخابات، وغير ذلك.

وتابع: أن تعديل قانون 35 لسنة 76 الخاص بالتنظيمات النقابية العمالية، يدعي استقلالية اتحادات وكيانات العمال، ولكن في الحقيقة تسيطر الحكومة وفقًا لهذا القانون وتعديله، على كل حياة ومفاصل طبقة القوى العاملة وكل إجراء من إجراءاتها، خاصة وأن القانون أعطى كل الاختصاصات والقرارات الجوهرية في يد النقابة العامة فقط، وهو ما جعل اللجان النقابية على الأرض مجرد “كيان ورقي” باختصاصات محدودة، حُصرت مهامها في جمع الاشتراكات وإرسالها للنقابة العامة.
وأضاف: من 2000 حتى 2011 هي فترة مهمة في تاريخ هذا الشعب، الثورة لم تأتِ من نزول الملايين للميادين يوم 25 يناير، ولكن هي زخم وتراكم نضالي وديمقراطي استمر عشرة سنوات.

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور.. “عم ظاظا” يحول منزله إلى دار ضيافه بالمجان لمرضى 57357

كتبت-سارة سليمان عدسة-محمدالدين أحمد  “يوجد سكن واستراحة يومية مجانًا وبدون أي تبرعات لأطفال مستشفى 57357″، …

أضف تعليقاً