الرئيسية / اخبار السيارات / بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014

بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014

كتبت:هاجر فهمي

تألقت مازيراتي على نحو غير مسبوق في نسخة عام 2014 من مسابقة ‘كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستيه’ لأناقة السيارات، مع احتفالات الشركة هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وحصلت مازيراتي على أعلى درجات الاستحسان من لجنة التحكيم والجمهور، وحصدت جائزة أفضل عرض وغيرها من الجوائز المرموقة ومنها ‘جائزة التصميم للسيارات التجريبية والنماذج’.

كان فوز سيارة مازيراتي 45 S ذات اللون الأزرق الداكن طراز 1956 المفاجأة السارة من لجنة التحكيم التي منحت السيارة كأس أفضل عرض بعد أن اكتسحت السيارة منافِساتها. يمتلك السيارة الفائزة رجل الأعمال السويسري ألبرت سبيس الذي يحب جمع السيارات الكلاسيكية. في عامي 1956 و1957، قامت الشركة المصنعة التي تتخذ من مودينا مقراً لها بتصنيع تسع سيارات من طراز السباق ذو المقعدين والمزود بمحرك سعة 4.5 لتر بقوة 400 حصان والهيكل الذي طورته ‘فانتوزي’ (Fantuzzi). وغادرت السيارة، التي تحمل الشاسيه رقم 4502، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في اكتوبر 1956 واشتراها شخص يدعى توني بارافانو. ونافست السيارة في العديد من السباقات وتناوب أشخاص عديدون على ملكيتها قبل أن تصل إلى صاحبها السويسري.

وحققت مازيراتي 450 S الفوز في فيلا ديستيه في سباق فئتها الخاصة ‘من حلبة السباق تنطلق نحو المجد’، وهو سباق، كما يوحي اسمه، مخصصلطرازات السباقات من خمسينات وستينات القرن الماضي. وفي الفئة الخاصة باحتفالات الذكرى المئوية ‘مازيراتي القرن الأول’، التي شهدت حضور 6 سيارات مازيراتي من حقب مختلفة، تألقت سيارة V4 سبورت طراز 1929 (شاسيه رقم 4002) مقارنة بشقيقاتها وحصلت على الجائزة الكبرى من لجنة التحكيم. إنها سيارة نادرة وفريدة من نوعها، يملكها لورانس أوريانا ( من الولايات المتحدة الأمريكية ).

 

لم يُصنع من هذه السيارة إلا نسختين فقط، ولكن احداهما تم تحويلها إلى سيارة V5 والتي تحطمت في حادث خلال أحد السباقات. وتشمل السيارة V4 محرك بـ 16 أسطوانة على شكل حرف V يتألف من كتلتين Tipo 26B inline-8 وتصل سعة الأسطوانات الاجمالية إلى 3,961 سم مكعب، ويقدم المحرك قوة 305 حصان. وفي 28 سبتمبر 1929، حقق باكونين بارزاتشيني رقما قياسيا عالميا في سيارة V4 على الحلبة في كريمونا ( المعبدة جزئيا)، محققاً متوسط سرعة وقدره 246.069 كم / ساعة على مسافة 10 كم .

 

ومنحت لجنة التحكيم ‘كأس السيارات والتصميم’ للسيارة A6GCS بيرلينيتا لأدائها الأكثر اثارةً. وكانت شركة تصاميم السيارات الايطالية بينينفارينا (Pininfarina) صنعت 4 شاسيهات مع محرك 6 أسطوانات سعة 2 لتر، وكان هذا التصميم الذي منح الالهام لمركز ‘مازيراتي ستايل’ لابداع سيارة ألفيري التجريبية التي كُشف عنها في معرض جنيف للسيارات هذا العام. وكانت تلك بالضبط مازيراتي ألفيري التي نالت التقدير الهام من الجمهور في موكب للسيارات أقيم في فيلا إربا، حيث استلمت ‘جائزة التصميم للسيارات التجريبية والنماذج’ لتكون النموذج الأكثر إثارة في نسخة 2014. وتعتبر السيارة التجريبية التي صممت للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي نموذجاً مثيراً وعملياً في آن معاً، وسميت بهذا الاسم تكريماً لألفيري مازيراتي الذي أسس بمساعدة اخوته ‘أوفيتشيني الفيري مازيراتي’ في بولونا في فيا دي بيبولي عام 1914.

 


بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014 
بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014 
بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014 
بالصور! مازيراتي تتألق في مسابقة لأناقة السيارات 2014

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بوجاتي شيرون تخطف الأنظار

بعدما أعلنت بوجاتي عن إيقاف إنتاج سيارتها فيرون الشهيرة، قدمت لعشاق القوة الحصانية الخارقة والسرعة …