الرئيسية / أخبار سياسية / بالصور: مؤتمر “جهاز حماية المستهلك” ورابطة تجار السيارات فى مصر

بالصور: مؤتمر “جهاز حماية المستهلك” ورابطة تجار السيارات فى مصر

كتب _ أمينة الزهاني
عدسة _ حمدالدين أحمد
.

عقد جهاز حماية المستهلك، أمس الأربعاء، مؤتمر صحفيا، برأسة اللواء عاطف يعقوب، و رابطة تجار السيارات، لمناقشة آليات التعامل التجار مع المستهلكين وضبط حركة أسعار السيارات داخل السوق.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال الاجتماع مع رابطة تجار السيارات، أن العوامل الاساسية التي تسببت في إحداث حالة من الفوضى في تحديد أسعار السيارات خلال الفترة السابقة وعددها أربعة تحرير سعر الصرف، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، زيادة قيمة الدولار الجمركي، وخفض الدعم على الوقود.

واشار  اللواء يعقوب، أن العشوائية في سوق السيارات، دفعت التجار إلى رفع الأسعار بشكل كبير وصل إلى 100% على عدد من الموديلات.

وتابع أن القانون القديم قد تم وضعه منذ عام 2006 بينما القانون المقدم الي البرلمان لمناقشته في الوقت الحالي ينتمي الي 2014 كما أن البرلمان قام خلال الفترة الماضية بمناقشة ما يصل الي 55 مادة تنتمي الي القانون ، و قد تم وضع هذا القانون الجديد طبقا للقوانين العالمية التي تتعامل بها العديد من الدول المتقدمة في الوقت الحالي ، بالإضافة الي مجموعة من القوانين الجديدة الأخري التي قد تم وضعها لجعل القانون صالح للتطبيق في البلاد .

 

 

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …

أضف تعليقاً