الرئيسية / أخبار عاجلة / بالصور.. فتوات قبلى والحصان والتنورة على مسرح الميدان بالأوبرا

بالصور.. فتوات قبلى والحصان والتنورة على مسرح الميدان بالأوبرا

كتب : شيماء حسن

قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن إبراهيم، وإشراف فنى للفنان خالد زكى والفنان علاء عياد، مجموعة من الاستعراضات بحفلتها على مسرح الميدان بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح الفنان عماد سعيد، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، أن ذلك يأتى فى إطار التعاون المشترك بين وزارة الثقافة وقناة النيل الثقافية، وقد تضمنت فقرات الحفل مجموعة من أشهر استعراضات الفرقة منها دبكة المجوز والأغانى الشعبية وفتوات قبلى ورقصة الحصان والتنورة وحازت جميع الفقرات على إعجاب السادة الحضور.

كما استضافت المذيعة فاطمة السردى بقناة النيل الثقافية مديرعام الفرقة، وتحدث عن تاريخ الفرقة، وأوضح أن الفرقة لديها مدرسة لتعليم فن الفنون الشعبية لمن يرغب من الجنسين، بشرط أن يكون سن المتقدم أو المتقدمة لا يقل عن 14 أو15 سنة، والتدريب لمدة 3 سنوات، والدراسة الأساسية هى فن البالية ودراسات أخرى.

وأضاف “إبراهيم” فى حديثه بأن الفرقة القومية مثلت مصر فى أكثرمن دولة، وأن الهدف الأساسى للفرقة فى الخارج هى تقديم تراثنا المصرى وفن الفلكلور الشعبى المصرى الأصيل، ليتعرف جميع جنسيات العالم عن موروثنا الثقافى والفنى والشعبى، واختتم حديثة بأن الجميع فى الفرقة يشعر بسعادة كبيرة حين يرفع علم مصر أو يشعر بأنه يمثل مصر وسط دول العالم.

على جانب آخر ناقش المذيع أحمد عبد العزيز والمذيعة فاطمة السردى قضية الإعلام والدور الهام الذى يلعبه الإعلام المرئى والمسموع والمقروءة، إلى جانب عدة لقاءات مع أساتذة فى مجال الإعلام بكافة اشكاله، ورؤيتهم فى ما يشهده المشهد الإعلامى الآن.
اوبرا 2

اوبرا 4 اوبرا 3اوبرا 5اوبرا 6

عن Shimaa Hassan

شاهد أيضاً

هكذا استقبل أدباء مصر هزيمة المنتخب من روسيا

بقلم: محمد الجداوي تفاعل أدباء وكتاب ومثقفون مصريون مع هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي …