الرئيسية / أخبار فنية / عادل امام ٥٠عام من النجاح ولا يجيد التمثيل

عادل امام ٥٠عام من النجاح ولا يجيد التمثيل

عادل امام ٥٠ عاما من النجاح من اول مشواره الفنى
“الزعيم ” ٥٠ عام من النجاح الدرامى و السنيمائى ..بعد صدمه “لا تجيد التمثيل”
عادل امام ١٣ عمل درامى فى مشواره الفنى

 

عادل امام نجم مصرى كوميدى،ولد17 مايو 1940 بمحافظه المنصورة و أنتقل بعدها الى منطقة السيده زينب بالقاهره لتخرج من كلية زراعة،بدأ مشواره الفنى على مسرح الجامعه، ثم أسند اليه الفنان فؤاد المهندس دورفي مسرحية” انا وهو وهى”،بدأ شهرته في أواخر السبيعنيات ومنذ ذلك الوقت وهو يتربع على عرش شباك التذاكر،و يعتبر من أهم الممثلين العرب المعاصرين، والأكثر شعبيه في تاريخ السينما المصريه.

بدأ مشواره الدرامى بمسلسل “النشال” فى عام 1968قصه حقيقية بطولة محسن سرحان – يوسف شعبان وسيناريو وحوار : الرائد محمد عبد الرحمن وإخراج : حلمى رفلة ،وقدم بعدها مسلسل اذاعى بعنوان “مين ولا مين “، ثم مسلسل “الفنان و المهندسة” ، و مسلسل “ساحرة” فى عام 73 ،و “الرجل و الدخان” فى عام 75 ،مسلسل “ماستر سين”،و شارك الفنانه نبيلة عبيد بطولة مسلسل “كيف تخسر مليون جنية ” عام 1978 الذى تدور أحداث المسلسل حول فتى العاطل الفقير الذي يرتبط بفتاة غنية ثم يتوفى عمه ويورث مليون جنيه

*فقدم اول بطوله له فى عالم الدراما عام 1978 بمسلسل “أحلام الفتى الطائر” تأليف وحيد حامد وإخراج محمد فاضل ،مع الفنان عمر الحريري ،و يدور حول مطاردة العصابة للبطل بعد هروبه من السجن و استيلاءه على “750 ألف جنية “ليختبئ منهم فى مستشفى المجانين

*و فى عام 1980 قدم مسلسل “دموع في عيون وقحة”تأليف مصطفى حسين علي و اخراج يحيى العلمى، ويعد من أوائل المسلسلات المصرية التي كشفت عن الجواسيس وأنشطة المخابرات العامة ودورهم في حرب أكتوبر، تدور أحداث المسلسل حول قصه حقيقيه من المخابرات المصريه فى فتره الإحتلال الإسرائيلى وحتى بعد نهايه حرب ،وشاركه العمل معالى زايد ،مشيرة اسماعيل ،مصطفى فهمى ،صلاح قابيل .

و عاد للدراما بعد غياب سنوات بمسلسل “فرقة ناجى عطالله ” انتاج 2012 يدور حول شخصية ضابط مصري متقاعد يعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب، يتعرض لمشاكل لاعتراضه على الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتجمد إسرائيل أرصدته في أحد البنوك الإسرائيلية, فيعود إلى مصر ويتصل بخمسة من تلاميذه ويتفق معهم على القيام بإحدى المهمات التخريبية ضد إسرائيل، وتتوالي الأحداث في إطار كوميدي مع محمد امام ،عمرو رمزي، نضال الشافعى ، احمد التهامي، أحمد السعدني.

و قدم مسلسل” العراف” فى عام 2013 تدور أحداث المسلسل حول نصاب محترف يقوم بانتحال عدة شخصيات بمواصفات عالمية لأكثر من 30سنة،فتجده مره رجل أعمال ، أو محامي، أو طبيب مشهور، سفير سياسي، دون أن يعرف أحد حقيقته الشخصية وكيف ينتقل من محافظة إلى أخرى بدون أن تكتشف أجهزة الأمن أمره لذلك أطلق عليه اسم “العراف”. و يتم القبض عليه يوم زواج ابنته قمر ليحاكم في قضايا نصب و انتحال شخصيات، ويحكم عليه ب سبع سنوات سجن مع الشغل، لكنه يهرب من السجن في أحداث ثورة 25 يناير، بعدها يظهر في أحد القنوات التليفزيونية ويرشح نفسه في الإنتخابات الرئاسية وتتوالى الأحداث

“صاحب السعادة “من إنتاج عام 2014، تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

و يواصل عادل إمام للسنة الرابعة على التوالى ماراثون الرمضانى بمسلسل “أستاذ ورئيس قسم”بالتعاون مع الكاتب يوسف معاطي، اخراج وائل إحسان.
يستعيد عادل إمام – عبر أحداث المسلسل – ذكرياته القديمة أثناء دراسته في كلية الزراعة قبل أن يُصبح أستاذا فيها. يُشكّل العمل عودة للنجمة نجوي إبراهيم، وذلك بعد غياب طويل، بالتعاون مع أحمد بدير، وأحمد راتب، وهيثم أحمد ذكي، وإدوارد، ولقاء سويدان، ورشا مهدي، وآخرين.

و من جانب اخر لا تخلو حياه الفنان عادل إمام من الإنتقادات والجدل , فتأخذ بعض أعماله منحنى الجرأه و أثارة الضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا إجتماعيه, سياسيه ودينيه هامه ،انتقده البعض لاحتواء بعض أفلامه على مشاهد ( خارجة)

و لقبة النقاد ب ” هلفوت” نسبه عن دوره فى فيلم الهلفوت الذى ابدع فى اداءه و ترك اثرا فى ذاكره المشاهد ، و لقبه الجمهور بعدها بالزعيم نسبه لمسرحية الزعيم ، و لاعماله و ادواره الفنية التى امتدت لاكتر من خمسون عام ،سطع من خلالهم فى عالم الفن و الكوميدى فى مصر و العالم العربى، فاصبح الان يتصدر قائمة اغلى 10 نجوم رمضان بأجر 30 مليون جنيه،بعد ان مثل أكثر من مئة فيلم.

و ما لا يعرفه عنه الكثير انه فى بداية مشواره الفنى تقدم للجنة أكتشاف المواهب باللجنة الفنان والمخرج جلال الشرقاوى الذى صدمه وقال له أنه لايجيد التمثيل !!

و من جانب اخر تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي.

 

بوسى عرفات

عاد

عادل امامامه

 

عادل

عادل امم عادل امام5عادل اماما  عادل ا   عادل امامامعادل اومامعادل امامعادل عا

عن Jasmin

شاهد أيضاً

بالصور| حضور جماهيري فى حفل مريم صالح بمكتبة الإسكندرية

كتب – معاذ عمرو تصوير – اسامه جمال أحييت مساء أمس الفنانه مريم صالح، حفلا …