الرئيسية / أخبار سياسية / بالصور| توقيع بروتوكول ثلاثي بين «التضامن» و «مصر الخير» و «مؤسسة أجيال»

بالصور| توقيع بروتوكول ثلاثي بين «التضامن» و «مصر الخير» و «مؤسسة أجيال»

كتب: أمينة الزهاني

تصوير: أحمد غنيم
شهد اليوم الأحد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب وقيم الأخلاق،  بحضور كل من فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس امناء مؤسسة مصر الخير، و الدكتورة غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيمن عبدالموجود مدير مؤسسة الحج والعمرة بالوزارة .
….
قال الدكتور علي جمعة، خلال توقيع بروتوكول إن مصر ستكون رائدة للعالم أجمع في تدريب النشء على القيم الحميدة.
….

وتابع: أن المؤسسة تشارك في تدريب جيوش من الشباب وتحويل القيم الحسنة ونشرها لانها القيم التي يبني عليها الانسان ويعود نفعها علي كل البشر.

…..

وأضاف: أن تعاون مؤسسة مصر الخير مع مؤسسة اجيال نموذج يحتذى به لتعاون مؤسسات المجتمع المدني في اتجاه واحد،متابعا ” طريق الالف ميل يبدا بخطوة “.

….

من جانبها قالت الدكتورة غادة والي ،وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تولي اهتماما خاصا وتدعم مشروع نشر القيم الإيجابية بين الشباب، خاصة أنه يستثمر في العنصر البشري، ووجهت التحية لمؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال لتنفيذهم هذا المشروع خاصة أن أغلب مؤسسات المجتمع المدني لا تقبل علي مثل هذه المشروعات لأن نتيجته غير منظورة.

….

وطالبت الوزيرة وسائل الإعلام بتغطية فعاليات الحملة والتي يتم تنفيذها في المدارس ومراكز الشباب والشوارع للإسهام في نشر هذه القيم، وإشراك المجتمع فيما يتم تنفيذه .

….

ومن جانبه قال الدكتور محمد رفاعي، أن المشروع يقوم علي تحويل القيم لمبادرات للشباب، ويتم إعداد دليل تدريبي يخاطب الشباب بمختلف اهتماماتهم، وأعرب عن أمله في أن يوصل رسالة المشروع للشباب ويحدث الأثر المرجو منه.
 …
وتابع إنه يتم تدريب المدربين علي استخدام دليل تدريبي مبني علي التفاعل بين المدرب والمتدرب، ويتناول المفاهيم الواسعة للقيم مثل السلام فهو لا يقتصر علي السلام عقب الحروب ولكن يمتد لمفهوم السلام مع النفس والبيئة المحيطة.
….
أوضح الدكتور محمد رفاعي، أن الفقر ليس فقر المال فقط بل يمتد لفقر الفكر، وعن تقييم المشروع، أوضح رفاعي أن التقييم الكمي يتم من خلال ورش العمل وأعداد المستفيدين، أما التقييم الكيفي فيتم باختيار مجموعة من المستفيدين بشكل عشوائي ومتابعة سلوكهم.

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

“نهلة عامر” تطلق حملة “معا”لوقف العنف ضد المرأة

  نهادعادل     أعلنت الإعلامية “نهلة عامر” عن قيامها بإطلاق حملة لمناهضة العنف ضد …

أضف تعليقاً