الرئيسية / أخبار عاجلة / بالصور..المؤتمر الصحفى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأه بحضور إلهام شاهين ومحافظ أسوان

بالصور..المؤتمر الصحفى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأه بحضور إلهام شاهين ومحافظ أسوان

كتب:يوسف المهدىتصوير:هشام حسين

 

أقيم مساء اليوم الجمعه،المؤتمر الصحفى لمهرجان اسوان الدولى لافلام المرأه،بمركز الابداع بدار الاوبرا المصريه،بحضور اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان،والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان،ورئيس شرف المهرجان الفنانة إلهام شاهين،والكاتب الصحفى حسن أبو العلا مدير المهرجان،والكاتبه الصحفيه والسكرتير العام للمهرجان أميره عاطف.

افتتح السيناريت حسن أبو العلا المؤتمر والقى كلمه حول المهرجان ما يتضمنه من جوائز ومسابقات ستتم خلال فعاليا المهرجات المقرر اقامته فى مدينة اسوان فى الفتره من 21 إلى28 فبراير 2017،وأوضحت النجمه “إلهام شاهين” تحيزها الشديد تجاه قضية المرأه،وانها تريد ان تخدم المرأه من خلال السينما وتنتصر لها،وأن فيلمها القادم”يوم للستات“هو عمل نسائى متكامل بداية من مخرجة العمل”كامله ابو زكرى“وهى سيده”إلى مؤلفة العمل وايضا مهندسة الاضائه،كما سيفتتح الفيلم مهرجان القاهره السينمائى الدولى فى دورته الـ38.

 

كما اعربت”شاهين“عن سعاداتها بالمهرجانات،لاسيما انها فرصيه جيده للترويج للسياحه،وتتمنى وجود العديد من المهرجانات،ومهرجان اسوان فرصه جيده لترويج السياحه المصريه.

 

واعلنت”الهام شاهين“حضور النجمه الكبيره”نجلاء فتحى“التى ستكرم فى فعاليات المهرجان فى أسوان لتستلم تكريمها بنفسها،واتصلت”شاهين“هاتفيا بالفنانه”نجلاء فتحى“اثناء المؤتمر لتؤكد ذلك،ورحبت بالمهرجان وبالقائمين عليه،لافتة إلى أنها تعافت من مرض الصدفية، مؤكدة حضورها، ثم وجهت “نجلاء” الشكر للإدارة المهرجان على تكريمها.

 

وأعتبر محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي،خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان أسوان لأفلام المرأة،أن المهرجان بمثابة فرصة للقضاء على حالة الركون السياحي في المحافظة، ودعم السياحة من خلال تنظيم مهرجانات فنية وأنشطة رياضية، مرحبا بتواجد الفنانين ممثلي إدارة المهرجان وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين، فضلا عن ضم قائمة المكرمين للفنانة نجلاء فتحي،وهى الفنانه المصريه الوحيده المكرمه،بجانب فنانه عالميه لم يتم الكشف عنها حتى الان لحين الانتهاء من التفاوض معها.

 

وأضاف أن فكرة إنشاء مهرجان دولي لسينما، مسألة غاية في الأهمية وتضع على عاتق المحافظة مسئولية إخراج المهرجان بشكل مشرف ومبهج،وأن مجموعة الشباب القائمين على المهرجان أسعدونى عندما علمت أنهم طرحوا أفكارا جديدة ورائعة خلال جدول المهرجان، موضحا أن محافظة أسوان ستقدم كل التسهيلات الكاملة والتصاريح وما يخص المهرجان ترحيبا من شعب أسوان لكل الحاضرين.

 

وقد اوضح فريق عمل المهرجان سبب اختيار فترة من21إلى28 من شهر فبرار، يرجع إلى تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني ليتزامن فعاليات المهرجان مع هذا الحدث العالمى ،للإستفادة للترويج للمهرجان.

م1
م2
م3
م4
م5
م6
م7
م8

عن youzar sef

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور| كارمن سليمان تختتم فاعليات مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

كتبت – ايناس سعد تصوير – كريم أحمد أختتمت أمس فاعليات مهرجان الصيف الدولى فى …

اترك تعليقاً