الرئيسية / أخبار ثقافية / بالصور .. افتتاح متحف عمر الشريف في ذكري يوم الأربعين علي رحيله

بالصور .. افتتاح متحف عمر الشريف في ذكري يوم الأربعين علي رحيله

افتتحت مساء أمس متحفاً باسم الفنان الراحل عمر الشريف بالقرية الفرعونية من أجل تخليد ذكرى الفنان العالمي .

ويضم المتحف60 صورة للراحل من مراحله العمرية المختلفة منذ طفولته حتى وفاته، منها صور نادرة مع عائلته وأصدقائه، ونبذة عن أفلامه وفيديوهات تروى سيرة حياته، بالإضافة إلى تنظيم ندوة ضمن فعاليات الاحتفال يتحدث فيها الحضور عن تاريخ الشريف.

وقد شهد افتتاح المعرض حضور العديد من الجمهور العاشق والمحب للفنان عمر الشريف كما حضر ايضا الدكتور يوسف مظهر والكاتبة الصحافية محاسن السنوسي .

و قال “الدكتور يوسف” مظهر وكيل أول وزارة الصناعة والصديق الشخصى للفنان الراحل” عمر الشريف” : عمر الشريف كان الصديق الشخصى بالنسبة لى ، وسعدت كثيرا بصداقته( مش عاوزة اقولكوا احنا كنا علي نجلس علي تختة واحدة ) وأعتبر أن هذا المتحف بمثابة تكريم له و فكرت فى هذا الامر منذ فترة طويلة و قررت عرض الفكرة على إدارة القرية الفرعونية المتمثلة فى رئيس مجلس الإدارة د. رجب عبد السلام وهو ما قوبل بالترحاب الشديد.

كما أعربت الكاتبة محاسن السنوسي والكثير من الجمهور عن استيائهم الشديد من عدم اهتمام ومجئ الفنانين والمسؤلين بافتتاح المتحف مضيفا الي ان اليوم هو ذكري الأربعين للفنان الراحل .

وجدير بالذكر أن متحف عمر الشريف انضم إلى متاحف القرية الفرعونية مثل متحف “نساء رائدات” ومتحف “جمال عبد الناصر” و متحف “التحنيط ” و”توت عنخ آمون” و “المتحف الإسلامى” وغيرها .

كتابة وتصوير : نرمين منصر

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

عن asmaa2014

شاهد أيضاً

المغازي: للقصيدة العربية نظام لا يصح المساس به

أشعل الدكتور حسن مغازي، أستاذ الأدب بكلية الآداب جامعة وعضو مجمع اللغة العربية، معركة كادت …