أخبار عاجلةاخر الاخبار

بالصور..إصابات بالخرطوش في ميدان عبد المنعم رياض

كتبت- نورا طاهر:

أحبطت قوات الأمن، مساء اليوم الجمعة، فعّالية دعوات شباب القوي الثورية، للتظاهر بميدان عبد المنعم رياض، بعد هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام”، منذ قليل بإستخدام الخرطوش و القنابل الغاز المسيل للدموع.

كانت الدعوات التي أطلقتها القوى السياسية والحركات الشبابية، إلى الاحتشاد والتظاهر السلمي في جميع الميادين، في إطار فعاليات ما وصفوه بـ”أسبوع ثوري”،احتجاجا على الحكم ببراءة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي ومساعديه في قضية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير2011

أطلقت قوات الأمن، قنابل الغاز على شباب القوي الثورية، وداهمت المشاركين في الفاعلية، لإلقاء القبض علي 12 متظاهر، من بينهم الناشطة ميرفت موسى، بميدان عبد المنعم رياض، لوقف الزحف تجاه ميدان التحرير.

ومن جانبهم، كشفت حركة طلاب 6 إبريل عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”، عن إصابة سيدة بطلقات الخرطوش في واجهها، وطفلين بأماكن متفرقة بالجسد، أثناء قيام قوات الأمن بتفرقة المظاهرة.

حصلت شبكة “زوووم” نيوز علي صورة حصري لـ حازم حسن من مصابين الثورة، أصيب اليوم بطلقات الخرطوش متناثرة علي ظهره، أثناء فض قوات الأمن مظاهرة الميدان. 

و ذكر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، وتويتر” أن قوات الأمن لاحقت المتظاهرين والقت القبض على عدد منهم و سادت حالة من الكر والفر بينهم وبين قوات الأمن .

10801823_678740218910929_4658095207480325946_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق