الرئيسية / أخبار رياضية / بالاحصائيات التاريخية … “الزمالك” يسعى لمواصلة هيمنتة على الفرق الجزائرية

بالاحصائيات التاريخية … “الزمالك” يسعى لمواصلة هيمنتة على الفرق الجزائرية

كتب :نجاح على

ينتظر عشاق القلعة البيضاء و كرة القدم المصرية والافريقية، المواجهة المرتقبة بين فريق مولودية بجاية الجزائري وضيفه فريق الزمالك في لقاء الإياب بدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ورصدت ” زوووم نيوز ” إحصائية رقمية حول تاريخ مواجهات الزمالك وأندية الجزائرية وذلك على النحو التالي:-

إفتتح الزمالك مواجهاته أمام الأندية الجزايرية بمباراة فريق شبيبة القبائل عام 1984 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وقد خسر الزمالك في الذهاب بنتيجة 3 / 1 ثم تأهل لنهائي البطولة بعد الفوز في بلقاء الاياب بالقاهرة بنتيجة 3- 0 .

ثم شهد عام 1987 المواجهة الثانية للزمالك أمام أندية الجزائر وكانت مع فريق شباب بلوزداد والتي إنتهت بفوز الفريق الجزائرى بهدفين دون رد في البطولة العربية للاندية أبطال الكؤوس .

كما التقى الزمالك مع فريق وهران الجزائري عام 1993 في دور الـ16 بدورى أبطال إفريقيا وانتصر الفارس الأبيض بالقاهرة بنتيجة 4-0 وإنتهى لقاء الاياب بنتيجة 1-1.

بينما واجه الزمالك إتحاد العاصمة عام 2003 في البطولة العربية وتعادل الفريقين بنتيجة 1-1 ، وفي عام 2004 تعادل الفارس الابيض مع اتحاد البليده بهدف عن طريق سامح يوسف وفاز خارج ارضه بثنائيه نظيفه.

كما حقق الزمالك عام 2005 فوزآ كبيرآ علي مولودية وهران بخماسيه نظيفه حملت توقيع جمال حمزه هدفين ووليد صلاح عبداللطيف وسامح يوسف وطارق السعيد.وتعادلا سلبيآ في وهران.

ثم التقى الزمالك مع فريق اهلي بوعريج الجزائري في عام 2007 بالبطوله العربيه تعادلا في القاهره بهدفين لكل فريق احرز للزمالك عمرو زكي وجمال حمزه وفاز ايابآ في الجزائر بهدف للنجم عبدالحليم علي .

وشهد عام 2014 أخر مواجهات بين الزمالك والانديه الجزائريه مع فريق
شبيبة القبائل في مباراه وديه حملت اسم ” كأس الصداقه “

ليعود الزمالك من جديد ويفوز على مولودية بجاية بهدفين دون رد احرزاهم، محمود كهربا واحمد حمودى فى مباراة الذهاب بالقاهرة لينتظر نتيجه مباراة الإياب بالجزائر ليواصل الفارس الابيض هيمنته على الفرق الجزائريه، بينما يطمح فريق بجاية لكسر هيمنة الزمالك على الأندية الجزائرية في لقاء الإياب فى دور ال16 ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

 
 

عن admin

شاهد أيضاً

ندوة بكلميم لمقاربة موضوع التراث الثقافي اللامادي بواد نون ومدى تثمينه في أفق تصنيفه

  تشهد مدينة كلميم بوابة الصحراء ابتداء من 22 يوليوز 2018 وإلى غاية 28 منه …

اترك تعليقاً