الرئيسية / أخبار الإقتصاد / بازل يُكمل المربّع الذهبي

بازل يُكمل المربّع الذهبي

تأهّل فريق بازل السويسري إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد فوزه بركلات الترجيح على ضيفه توتنهام الإنكليزي (4-1)، بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي في بازل في إياب ربع النهائي.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 2-2 أيضاً.

وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها بازل إلى نصف نهائي المسابقة في تاريخه ليلحق بفرق تشلسي الإنكليزي وفنربهتشه التركي وبنفيكا البرتغالي، علماً بأن قرعة هذا الدور ستقام الجمعة.

لعب توتنهام، حامل اللقب في عامي 1972 و1984 عندما كانت تحت تسمية كأس الاتحاد الأوروبي، في ظل غياب كلٌ من الويلزي غاريث بايل وجيرماين ديفو وآرون لينون، والفرنسي وليام غالاس، المصابين ما أثر على أداء الفريق الانكليزي.

افتتح الأميركي كلينت ديمبسي سجل الأهداف (23) بعد تمريرة بينية بعيدة من كايل ووكر فشل فابيان فراي في قطعها، لكن سرعان ما تمكن المصري محمد صلاح من تعديل النتيجة في الدقيقة 27 معيداً كفة التأهل إلى فريقه مرة أخرى.

ومع بداية الشوط الثاني عزّز النمساوي أليسكندر دراغوفيتش حظوظ فريقه بالتأهل بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وحملت الدقائق العشر الأخيرة مفاجأة لم تكن بالحسبان جدد فيها ديمبسي تألقه في المباراة وسجل الهدف الثاني منعشاً آمال فريقه في البقاء بالمنافسة وعدم توديع البطولة (83).

وشهدت الدقيقة 90+1 من المباراة طرد لاعب توتنهام البلجيكي فيرتونين بعد عرقلته ماركو شتريلر، ليخوض فريقه الشوطين الإضافيين منقوصاً، غير أن ذلك لم يمنح أصحاب الأرض الأفضلية لتنتهي المباراة بأشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل 2-2.

ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي منحت بازل بطاقة التأهّل، بعد أن نجح كلٌ من فابيان ستشار، وماركو ستريلير، و فابيان فري، والتشيلي مارسيلو دياز بالتسجيل، بينما أخفق لاعبا توتنهام طوم هادلستون (الركلة الأولى صدّها الحارس) والتوغولي أديبايور (الركلة الثالثة علت العارضة) وسجّل الآيسلندي سيغوردسون (الركلة الثانية).

Budget sees slight boost in fy justbuyessay.com/ 2016 deal education department gets slight boost in fy 2016 deal by andrew ujifusa printer-friendly email article reprints comments googletag

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …

أضف تعليقاً