الرئيسية / أخبار الإقتصاد / انتهاء دربي روما بالتعادل

انتهاء دربي روما بالتعادل

انتهى دربي العاصمة بين روما وجاره اللدود لاتسيو بالتعادل 1-1 يوم الإثنين على الملعب الأولمبي في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان هدّاف لاتسيو البرازيلي هرنانيس اللاعب الأكثر تأثيراً في هذه المباراة، إذ تحوّل من بطل إلى “شرير” بعد أن منح فريقه التقدّم ثمّ أهدر ركلة جزاء قبل أن يهدي روما ركلة جزاء جاء منها هدف التعادل الذي حرم فريقه من تحقيق فوزه الرابع على التوالي على جاره اللدود للمرّة الأولى منذ 36 عاماً والثانية فقط في تاريخه.

كما فشل لاتسيو في الاستفادة من تعادل فيورنتينا مع ميلان (2-2) الأحد لكي يصعد إلى المركز الرابع، فبقي خامساً برصيد 51 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن جاره روما، الذي بقي بدوره سابعاً.

وحافظ دربي العاصمة على تقليده، إذ كان الشغب سيد الموقف قبيل انطلاق المباراة، حيث قامت مجموعة بطعن مشجّعين كما تمّ التعرض لسيارة إسعاف خارج الملعب الأولمبي.

ضرب لاتسيو بقوّة منذ البداية، حيث تقدّم بعد 16 دقيقة من كرة صاروخية أطلقها هرنانيس من خارج المنطقة عجز الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ عن صدّها، مسجّلاً هدفه التاسع في الدوري حتى الآن.

وواصل لاتسيو أفضليته وحصل على فرصة أخرى لهرنانيس، الذي توغّل في المنطقة قبل أن يسدّد، لكن حارس روما حوّلها فوق العارضة إلى ركنية لم تثمر (17)، ثمّ تدخّل مجدّداً للوقوف في وجه محاولة للبوسني لوليتش وحوّل الكرة إلى ركنية أثمرت عن فرصة أخرى وهذه المرّة من رأس الألباني لوريك كانا لكنه صدّها أيضاً بنجاح (20).

وفي بداية الشوط الثاني حصل لاتسيو على فرصة إضافة الهدف الثاني عندما منحه الحكم ركلة جزاء بعدما لمس البرازيلي ماركينيوس الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها مواطنه هرنانيس إلا أنه أطاح بها فوق العارضة (49).

ودفع لاتسيو ثمن هذه الفرصة؛ لأن روما أدرك التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء أيضاً نفّذها بنجاح القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي، الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً، وذلك بعدما ارتكب هرنانيس بالذات خطأ داخل المنطقة على البوسني ميراليم بيانيتش.

وأكمل لاتسيو اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد جوسيبي بيافا لحصوله على إنذارٍ ثانٍ بعد خطأ على ماركينيوس.

Utah officials have no inclination to include questions about intelligent design or other alternative views on how to write a argumentative research paper their exam

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …

أضف تعليقاً