الرئيسية / أخبار الجامعات / انتظام الدراسة بجامعة عين شمس الاثنين مع تشديد الاجراءات الأمنية

انتظام الدراسة بجامعة عين شمس الاثنين مع تشديد الاجراءات الأمنية

قال د.فايد غالب رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس إن الاجتماع الذى عقده د.محمد الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عصر الأحد مع وكلاء وعمداء الكليات وممثلى اتحاد طلاب الجامعة أسفر عن الاتفاق على انتظام الدراسة غدا الاثنين مع تشديد التواجد الأمنى لحين بحث مدى امكانية الاستعانة بشركة أمن خاصة دون التطرق لموقف عميد كلية الآداب من حيث تعليق الدراسة من عدمه .

وأضاف د.غالب فى تصريح خاص  أنه بادر بعقد لقاء مع عدد من ممثلى الطلبة المشاركين فى مسيرة رفض البلطجة التى انطلقت الأحد من مسجد النور بالعباسية لقصر الزعفرانة بالجامعة وشهدت اشتباكات.

وأكد د.غالب أنه يتبنى مطالب الطلاب بضرورة دعم الأمن داخل كليات الجامعة وردع المخالفين بعد تكرار الاشتباكات بين الطلاب فى الفترة الأخيرة حرصا على استقرار العملية التعليمية وضمان سلامة المنشآت وحماية الطلبة والأساتذة وسيقوم برفع طلباتهم الى رئيس الجامعة .
وأشار د.غالب الى تحويل الطلاب المتورطين فى الاشتباكات بالأسلحة البيضاء خلال المسيرة للتحقيق موضحا أن الجامعة حاليا شبه مغلقة ولا يوجد بها سوى عدد قليل من الطلاب والاداريين .

يذكر أن مسيرة “لا للبلطجة ” شارك بها كل من اتحاد جامعة عين شمس، حركة طلاب مصر القوية، أسرة الميدان وطلاب حزب الدستور، أحرار عين شمس، حركة طلاب الحرية، الاشتراكيون الثوريون، طلاب المصريين الأحرار، حركة طلاب الوسط، طلاب 6 إبريل، طلاب الإخوان

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور .. مؤتمر شباب الباحثين فى جامعة القاهرة

عدسة: محمدالدين أحمد بدء اليوم الثلاثاء، مؤتمر شباب الباحثين تحت عنوان “مصر في خاطر شبابها.. …