أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / اليونيسيف: تضرر أكثر من 7.3 مليون طفل سوري بينهم 1.7 مليون لاجئ

اليونيسيف: تضرر أكثر من 7.3 مليون طفل سوري بينهم 1.7 مليون لاجئ

متابعة : علي الموسوي

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”, يوم الاثنين, عن تضرر أكثر من 7.3 مليون طفل سوري بينهم 1.7 مليون لاجئ, ومئات القتلى والجرحى جراء النزاع في سوريا.
وأوضحت اليونيسيف في بيان لها بعنوان “سنة 2014 سنة مدمرة للأطفال” أن “في سوريا تضرر أكثر من 7.3 مليون طفل بينهم 1.7 مليون طفل لاجئ جراء النزاع المتواصل”, مشيرةً إلى أنه “من خلال إحصائيات الأمم المتحدة قتل 105 أطفال وجرح 300 آخرون جراء الهجمات على المدارس”.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أعلنت، يوم الأحد، أن نحو 115 ألف من أطفال سوريا ولدوا لاجئين خارج البلاد.
وسبق أن دانت اليونيسيف, الشهر الماضي, الهجوم الذي وقع على مدرسة “الحياة” في حي القابون بدمشق والذي ادى الى مقتل وجرح العديد من الاطفال, معتبرةً أنه يعد “تذكيرا مروعا بالثمن الباهظ الذي يدفعه الاطفال السوريون”, كما وصفت التفجير الثنائي, شهر تشرين الأول, بواسطة سيارات مفخخة بالقرب من مدرسة “عكرمة المخزومي” الابتدائية في حي عكرمة في مدينة حمص، “بعمل في غاية الحقارة ارتُكب بحق الأطفال الأبرياء”.
وأضحت اليونيسيف أنه “يعاني 15 مليون طفل من النزاعات العنيفة في جمهورية إفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان ودولة فلسطين وسوريا وأوكرانيا, حيث أصبح الكثير منهم بفعل هذه الصراعات نازحين أو لاجئين.. ويقدر أن 230 مليون طفل في العالم يعيشون حاليا في دول ومناطق تتأثر بالنزاعات المسلحة”.
ولجأ، منذ بداية الأزمة، أكثر من ثلاثة ملايين سوري نصفهم من الأطفال لدول الجوار هربا من أعمال العنف في مناطقهم، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، حيث يعيش معظم اللاجئين خارج البلاد ظروفا معيشية صعبة.
وحذرت (يونيسيف), الشهر الماضي, من أن حوالي 7 ملايين طفل سوري وعراقي داخل البلدين سيواجهون “شتاءً قاسيًا” هذا العام, مشيرة إلى أنها لن تتمكن من الوصول للعديد من الأطفال بسبب “نقص التمويل والأوضاع الحرجة”.
ووجهت الامم المتحدة وعدة منظمات إنسانية، مؤخرا، نداءات دعت من خلالها الى حماية الأطفال في سوريا , مطالبة بتحييدهم عن أعمال العنف، وضمان بقائهم بمنأى عن الأزمات، مشيرة إلى أن الأطفال هم الشريحة الأكثر تضررا من الأزمات الأمر الذي يتطلب حشد جهود كبيرة لحمايتهم وتجنيبهم انعكاساتها السلبية.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

القبض علي ممثلة أمريكية تمارس العنف ضد زوجها

كتبت:آية فتح الله ألقت الشرطة الامريكية القبض على الممثلة الشابة ” نايا ريفيرا”بتهمة ممارسة العنف …