الرئيسية / أخبار الإقتصاد / أخبار البورصة / الين يرتفع بعد الكشف عن محضر اجتماع بنك اليابان

الين يرتفع بعد الكشف عن محضر اجتماع بنك اليابان

كتبت:هاجر فهمي

ارتفع الين اليوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت وقائع اجتماع بنك اليابان المركزى عقبات كبيرة فى وجه مزيد من التيسير الكمى بينما كافح الدولار للصعود قبل إعلان القراءة الثانية لبيانات النمو الأمريكى.

وتركز بعض الانتباه خلال الجلسة الأوروبية على الدولار الأسترالى الذى نزل إلى أدنى مستوى فى أربعة أسابيع مسجلا 0.8523 دولار أمريكى بعد أن قال فيليب لو نائب محافظ بنك الاحتياطى الأستراليا (البنك المركزي) إن العملة مقدرة بأكثر من قيمتها الحقيقية.

وفقدت العملة 1% مقابل الين الذى استمد دعما من محضر أحدث اجتماع لبنك اليابان حيث أبدى بعض الأعضاء مخاوف من أن التوسع فى التيسير الكمى قد يزيد مخاطر أن يبدو البنك كمن يمول عجز الميزانية الحكومية.

وبشكل منفصل قال هاروهيكو كورودا محافظ البنك فى كلمة إن تراجع الين إيجابى بالفعل للمصدرين لكنه يلحق الضرر بالمستهلكين والشركات الصغيرة والقطاعات غير الصناعية بسبب ارتفاع تكاليف الواردات.

وقلص المتعاملون مراكز المراهنة على نزول الين وتردد حديث عن قيام مصدرين يابانيين ببيع الدولار، ونزل الدولار فى أحدث معاملة 0.15% إلى 118.10 ين فى حين هبط اليورو 0.2% إلى 146.84 ين.

وتراجع اليورو قليلا متخليا عن بعض مكاسب أمس الاثنين حيث لم تنجح بيانات النمو الألمانى فى دعم الثقة، وهبطت العملة الموحدة 0.1% إلى 1.2430 دولار لكنها ظلت فوق أقل سعر فى نحو عامين عند 1.2358 دولار المسجل فى وقت سابق من الشهر.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …