الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الهواتف الذكية تتصدر مبيعات السوق العالمية

الهواتف الذكية تتصدر مبيعات السوق العالمية

تجاوزت مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم مبيعات بقية الأنواع الأخرى من الهواتف النقالة و ذلك للمرة الأولى منذ طرحها بالأسواق، وذلك وفقا لمؤسسة البيانات الدولية ، فقد تم بيع ما يقرب من 419 مليون جهاز هاتف نقال بالعالم خلال الربع الأول من عام 2013 بينها أكثر من 216 مليون جهاز وبما يعادل 51.6٪ من الهواتف الذكية.

وقال كيفن ريستيفو، كبير محللي الأبحاث بمؤسسة البيانات الدولية ” ان مستخدمي الهاتف الذكى ، انما يحملون أجهزة كمبيوتر في جيوبهم، و زمن استخدام الهواتف في المقام الأول لإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية يتلاشى بسرعة بعيدا”، ونتيجة لذلك، تحول ميزان القوى لصالح صانعي الهاتف الذكي مع بداية عام 2013.

وحول الشركات التى تتصدر سوق الهواتف الذكية ، تاتى سامسونج مرة أخرى لتقود مبيعات الهاتف المحمول عالميا حيث باعت الشركة الكورية الجنوبية ما يقرب من 71 مليون جهاز من الهواتف الذكية و 115 مليون جهاز من الهواتف الاخرى خلال الربع الأول.

و يشير تقرير مؤسسة البيانات الدولية ان شركة نوكيا الفنلندية الشهيرة، تكافح فى مجال بيع الهواتف الذكية ، ومع تواصل تناقص مبيعاتها احتلت المركز الثانى مع بيع ما يقرب من 70 مليون جهاز ، بانخفاض أكثر من 25٪ مقارنة بالعام الماضي.

اما شركة أبل ، فقد باعت أكثر من 37 مليون جهاز هاتف ذكي في الربع الأول، وهو رقم قياسى لها وهو العدد الاكبر من المبيعات الذى تحققه خلال مثل هذا الوقت ، ولكن نمو مبيعاتها السنوى مازال ضعيفا حيث حققت نمو بلغ 6.6٪ فقط

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …