الرئيسية / أخبار رياضية / الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

لحق الهلال السعودي بفريق الاستقلال إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه الريان القطري 2-صفر امسية الثلاثاء في الدوحة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

سجّل نواف العابد (78) وسعد الحارثي (83) هدفي الهلال، الذي أهدر له البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وضمن الهلال المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

وضمن الاستقلال الإيراني صدارة المجموعة ذاتها بعد فوزه على العين الاماراتي 1-صفر في استاد طحنون بن محمد، وسجّل جواد نيكونام (79 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.

ورفع الاستقلال، الذي كان ضامناً تأهّله منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمّد رصيد العين عند 6 نقاط.

وفشل العين في التأهّل إلى الدور الثاني للمرّة الخامسة منذ انطلاق البطولة بحلّتها الجديدة والأولى منذ عام 2006 بعدما خرج في آخر ثلاث نسخات شارك فيها من الدور الأوّل.

وسيطر العين على المجريات تماماً دون أن يتمكّن من زيارة شباك الاستقلال بعد التألّق الملفت لحارس مرمى الفريق الايراني مهدي رحمتي.

المجموعة الثالثة

وأنهى الأهلي السعودي مشواره في هذا الدور دون خسارة بتعادله مع ضيفه النصر الإماراتي 2-2 في مكة المكرمة، وسجّل وليد باخشوين (8 من ركلة جزاء) وتيسير الجاسم (77) هدفي الأهلي، والبرازيلي ليوناردو ليما (23 من ركلة جزاء) وراشد مال الله (54) هدفي النصر.

وكانت المباراة هامشية، بعدما كان الأهلي ضامناً التأهّل منذ الجولة الماضية وخاض المباراة بالفريق الرديف، فيما كان النصر فاقداً لآمال تخطّي الدور الأوّل.

وعزّز الأهلي صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الغرافة القطري.

وحقّق سيباهان أصفهان الإيراني فوزاً معنوياً على الغرافة القطري 3-1، وسجّل جاهان عليان (11) ومحمد غلامي (47) ومحمد رضا خلعتبري (55) أهداف الفريق الإيراني، ومجدي صديق (44) هدف الغرافة.

وهو الفوز الثالث لسيباهان أصفهان في الدور الأوّل الذي ودّعه منذ الجولة الماضية، فيما مني الغرافة بخسارته الثانية التي لم تؤثّر على تأهّله، الذي حقّقه في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وتجمّد رصيد الغرافة عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وفي الدور المقبل، يلتقي الغرافة مع متصدّر المجموعة الأولى، والأهلي مع ثاني المجموعة الأولى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …