الرئيسية / أخبار سياسية / الهدوء يسود الخصوص وأئمة المساجد يخصصون خطبهم للأحداث الأخيرة

الهدوء يسود الخصوص وأئمة المساجد يخصصون خطبهم للأحداث الأخيرة

ساد الهدوء مدينة الخصوص الجمعة بعد إنعقاد جلسة الصلح ومؤتمر الوحدة الوطنية أمس بين المسلمين والأقباط بحضور مساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعى ومحافظ القليوبية ومدير الامن وممثلى الكنيسة والأزهر الشريف والأوقاف .

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية أنه رغم إنعقاد جلسة الصلح إلا أن أجهزة الأمن مازالت تعزز من تواجدها حول محيط الكنيسة ومنطقة الأحداث لضمان إستقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة وحتى يتم القبض على الجناة الحقيقيين الذين أثاروا الفزع وتقديمهم للمحاكمة.

وقال المصدر إنه لايوجد أحد فوق القانون مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تراقب الموقف عن كثب وتتابع الأحداث وأجواء المنطقة أولا باول لمواجهة مروجى الشائعات بين أهالى المدينة الذين يحاولون نشر الفوضى وزعزعة إستقرار الوطن.

من ناحية تركزت أحاديث خطباء المساجد بالخصوص على نشر المحبة والود والتراحم بين المسلمين والأقباط وحسن المعاملة والجيرة لكل طرف منهما للاخر.

وقال الشيخ السيد محمد إمام المسجد الكبير بالخصوص إنه تم الإتفاق مع أئمة وخطباء المساجد بالمدينة على تخصيص خطبة الجمعة عن الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام القليلة الماضية بين المسلمين والمسيحيين وذلك للتأكيد على التهدئة وعدم إثارة العنف فضلا عن وقف الشائعات التى تتسبب فى تأجيج الموقف والحفاظ على وحدة الصف والدعوة إلى نبذ العنف والتلاحم بين المصريين لعودة الهدوء للمدينة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

” السرو ” تخرج عن بكرة أبيها لتشييع جنازة شهيد تفجيرات العريش

كتب :محمد هشام شيعت اليوم ﺃﻫﺎﻟﻲ مدينة السرو التابعة لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط ، …